متنوعة

مسرحية الرحلة ابتدا في مهرجان جدة 36

unnamed (21)

جدة ــ واصل ــ سحر رجب:

في بادرة جديدة يعود نجوم المسرح السعودي وكبار الفنانين في المسرح والتمثل والكوميديا إلى مهرجان جدة 36 تحت شعار طولناها .
ويعرض مهرجان جدة 36 أكثر من 10 مسرحيات ومشاهد كوميدية في بادرة من بوادر التجديد والابتكار وان تكون هذه الاعمال مميزة وهادفة وتخاطب المجتمع وتعمل على توعيته وممارسة السلوكيات الايجابية وغرس ثقافة الانتماء الوطني لدى الاسرة وافردها وكافة الشرائح المجتمعية.
وتتربع مسرحية “الرحلة” فعالية جدة شو التي تقام في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات وهي من بطولة الفنان المميز “فايز المالكي” وعدد من النجوم.
وتسلِّط مسرحية “الرحلة” الضوء على الفرص المتميزة التي تقدمها الدولة من خلال نماذج شبابية ليخطف الممثلون الجمهور معهم خلال رحلتهم إلى عوالمهم الجديدة بقالب فانتازي كوميدي ممتع ، نظرًا لارتباطها بفكرة المسرحية، التي تلامس شريحة كبيرة منهم.
ويتوقع أن تشهد المسرحية إقبالًا كبيرًا، نظرًا لما يتمتع به الفنان فايز المالكي بشعبية كبيرة، ولما يمتلكه من قدرات تمثيلية عالية، صنفته كأحد أبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي.
واكد المشرف التنفيذي لفعاليات مهرجان جدة 36 “محمد الساعد” أن وجود مسرحيات هادفة تناقش واقع المجتمع باسلوب بناء هو في اولوية القائمين على مهرجان جدة في مرحلة التجديد بإعتبار الثقافة والفن محوريين مهمين في هذا الجانب.
واكد أن مهرجان جدة 36 ينطلق من فلسفة دمج برامج الترفيه مع التثيقيف من أجل تحقيق رسالة مهمة في المجتمع اهمها المحافظة عليه من خلال شبابه وأن يشعر الشباب باهميتهم في أن يكون الوطن في مصاف الدول الاخرى ثقافة وحضارة وتميز
من جهته قال : المشرف على برامج جدة شوا “فيصل يماني” أن فعاليات جدة شوا مزجت بين الحياة المجتمعية وبين الثقافة والفن والفلكور وحكايات العيد في الماضي والحاضر في واحدة من ابرز البرامج التي عكف على دراستها خبراء ومتخصصين روعي فيها رغبات زوار جدة في مهرجانها.
” ونوه فيصل يماني “بالدعم الكبير الذي قدمه سمو محافظ جدة من أجل أن تكون برامج وفعاليات مهرجان جدة 36 مبتكرة وتسهم في تحقيق كل ما يتطلع إليه الزوار.
وأفاد أنه تم تجهيز المسرح الخاص للعرض، والذي يضم تقنيات صوتية عالية، ويحتوي على جميع الخدمات والتقنيات التي تتطلبها المسرحية، إضافًة إلى أنها خصصت فرق تنظيمية لتنظيم عملية الدخول .
وأشار “يماني ” إلى أن مسرحية الرحلة اجتماعية، في قالب كوميدي بمشاركة نجوم الشباب “محمد علي، ونايف فايز، وفهد العصفور، وعبد العزيز الأحمد. وهي فكرة وإخراج الدكتور خالد الباز”
وحول فكرة العمل، قال : خالد الباز مخرج المسرحية إنها تستعرض فرص الإبتعاث إلى الخارج وكيفية حصول بعض الأشخاص على هذه الفرص من خلال المسرحية ويتم توضيح كيفية استثمارهم في البيئة المحلية، من خلال المعطيات والمتغيرات العالمية وكيفية التعامل معها، وكيفية معالجة الخلل في فكرة الابتعاث عند البعض ووضع برامج تأهيلية للمبتعثين بعد الانتقال من بيئة محافظة إلى بيئة منفتحة.
وذكر “الباز” أن سقف النقد ارتفع بشكل كبير من خلال نضج الفكر في الطرح المقدم فطرح قضايا الابتعاث أو القضايا الأخرى يجب أن يتم تناولها بجميع أبعادها ودون تقليدية، ونحن من خلال المسرحية نقدم نقدا هادفا..
ويعد الفنان والنجم “فائز المالكي “اليوم واحدًا من أبرز النجوم على مستوى الوطن العربي وله شريحة واسعة من الجمهور لادائه الرائع حيث جسد في العديد من أدواره بعض الشخصيات التي لا تزال محفورة في وجدان جمهوره فلا يمكن أن ينسى الجمهور شخصية “مناحي” التي اشتهر بها وقدمها في العديد من مسلسلاته وقدمها في فيلم مناحي مع الفنانة السورية منى واصف .
من جهته أعرب “الفنان فائز المالكي” عن سعادته بإقامة هذا العمل المسرحي الجاد على أرض جدة عروس البحر الاحمر حيث يقدم العمل رؤية عن مشاكل المبتعثين وينتقد العديد من التصرفات التي تسيء الى الوطن وبهذه المناسبة أشكر سمو محافظ جدة الامير “مشعل بن ماجد” الحريص على دعم كل عمل وطني يساهم في خدمة الوطن وشبابه.
وأعرب عن أمله في أن يتم عرض هذه المسرحية في أوروبا ودول أخرى بالخارج. لافتًا إلى أن أهم شيء في العمل المسرحي المصداقية في الطرح ونحن ننتقد السلوكيات الخاطئة أولا وآخرا وأسلوبنا هو النقد للسلبيات بدون أي تجاوزات وتحقيق الايجابيات وغرس ثقافة الانتماء في نفوس الشباب.
واكدعلى أن جمهور جدة رائع وعاشق للمسرح ويشجع ويتفاعل مع العمل الجاد وهو يستمتع بالأعمال المسرحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى