المحلية

أمانة الأحساء تغلق مخبزاً يقوم عامله بالبصق على العجين وتتحفظ عليه احترازياً

image

الدمام ـ واصل ـ زبن فهد العتيبي:
أغلقت أمانة الأحساء مخبزا شعبياً بمدينة المبرز على إثر شكوى تقدم بها مواطن يفيد بها بأن العامل يبصق على العجين قبل إدخاله للفرن.

وقد ذكرت الأمانة في بيان صادر اليوم أن إدارة الطوارئ والبلاغات بالأمانة تلقت في تمام الساعة 8 من مساء يوم الأربعاء 1438/2/2هـ بلاغاً من مواطن يفيد بوجود عامل من جنسية آسيوية في مخبز شعبي بمدينة المبرز يقوم بعملية البصق على عجين الخبز قبل إدخاله للفرن “التنور”.

وأضافت الأمانة في بيانها أنه تم على الفور توجيه فريق الرقابة الميدانية التابع لبلدية المبرز للموقع المعني وتم إغلاق المخبز احترازياً والتحفظ على العامل لدى شرطة المبرز لحين خضوعه لفحوصات طبية ومخبرية بسبب الاشتباه بعمله الغير أخلاقي ممايثير الشبهة الصحية في العامل نفسه.

وأكدت أمانة الأحساء بأن حملات المتابعة الصحية للمحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وكذلك منافذ تخزين الأغذية تتم وفق جدولة زمنية مخصصة وذلك حفاظاً على صحة المستهلكين وعدم التهاون في ذلك، مشددةً على أن المواطن والمقيم يمثلان عين الرقيب للأمانة، داعيةً في الوقت نفسه بسرعة التواصل بالبلاغات والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة.

يذكر أنه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يُبين قيام أحد العمالة بأحدى المخابز بالبصق على العجين قبل إدخاله للتنور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى