الدولية

الإعصار هيما يتوجه إلى هونغ كونغ بعد أن قتل ما لا يقل عن 12 شخصا في الفلبين

TOPSHOT - A resident walks past big waves spilling over a wall onto a coastal road in the city of Legaspi in Albay province, south of Manila on December 14, 2015, as typhoon Melor approaches the city. More than 700,000 people fled the central Philippines amid threats of giant waves, floods and landslides as powerful Typhoon Melor approached the archipelago nation, officials said December 14. AFP PHOTO/Charism Sayat / AFP / Charism SAYAT (Photo credit should read CHARISM SAYAT/AFP/Getty Images)

وكالات ــ واصل:

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، اتجاه الإعصار”هيما”، وهو أقوى عاصفة تضرب الفلبين خلال ثلاثة أعوام، صوب هونغ كونغ، بعد أن قتل ما لا يقل عن 12 شخصا ودمر مساحات شاسعة من حقول الأرز والذرة.

وقالت السلطات الفلبينية في بيان أوردته مصادر اعلامية “إنها تعمل على تقييم مدى الدمار الذي ألحقه الإعصار بالبنية التحتية والمحاصيل” مؤكدة أن آلاف الأمتار من الأراضي الزراعية دمرت في الأقاليم الشمالية ومع اقتراب العاصفة. وقال حاكم إقليم كاجايان حيث وصل الإعصار إلى اليابسة في وقت متأخر من أول أمس الأربعاء مصحوبا برياح مدمرة بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة إن ما بين 50 و 60 ألف هكتار من حقوق الأرز دمرت أو غمرتها المياه.

و أغلقت هونغ كونغ كل الخدمات باستثناء الخدمات الضرورية في المركز المالي العالمي. وقالت مصلحة الأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني “طبقا للمسار الحالي المتوقع فإن الإعصار “هيما” سيكون عند أقرب نقطة من هونغ كونغ عند الظهر تقريبا وسيمر على مسافة نحو 100 كيلومتر إلى الشرق من اليابسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى