المحلية

مستشفى الأسياح العام بالتعاون مع إدارة مرور المحافظة يقيم محاضرة بعنوان “الانظمة المرورية وأهميتها والتقيد بها “

unnamed-5

واصل _ بريدة _ راضي الزويد:

نفذ مستشفى الأسياح العام بالتعاون مع إدارة مرور المحافظة محاضرة بعنوان “الانظمة المرورية وأهميتها والتقيد بها “والتي قام بتقديمها مدير شعبة مرور الأسياح المقدم علي بن صالح اللاحم وذلك يوم الخميس بالقاعة الرئيسية للمستشفى .

وقد بدأ المقدم اللاحم المحاضرة في تعريف السلامة المرورية بمفهومها الواسع ثم انتقل الى محاور السلامة والتي تتمثل في ثلاث عناصر وهي المركبة والطريق والعنصر البشري وقام اللاحم بشرح موسع لكل محور من تلك المحاور الثلاث وبشكل موسع لكل محور كما تطرق الى أهمية التقيد بالانظمة المرورية مشددا على تطبيقها من اجل سلامة الجميع مشيرا الى ان عدم اللالتزام بالقوانين المرورية يعود الى غياب الوعي والتوجية مشيرا ان وفيات الحوادث خلال العام المنصرم في منطقة القصيم تجاوز الاربع مائه وعدد الاصابات 1500 مصاب وان عدد وفيات الاسياح كان 24 حالة وفاة .

كمااشتمل على عرض مجموعة من المواد المرئية والمسموعة والتي استعرض من خلالها بعض السلوكيات التي لها عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع كما القى رئيس رقباء حمود العبيد مجموعة من المواد التعريفية بانظمة المرور وفي ختام المحاضرة.

وقدم مدير مستشفى الأسياح الاخصائي موسى هزازي بتكريم المقدم علي اللاحم بدرع تذكاري الجدير بالذكر أن المحاضرة حضرها عدد من المسؤولي الدوائر الحكومية وتغطية اعلامية بحضور اعلاميين المحافظة وعدد من المواطنين وطلاب المدارس.

unnamed-6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى