تعليمية

التعليم : تؤكد على مسؤوليها الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي وتنفذ جولات رقابية على قطاعاتها لضمان تطبيق النظام

77777

الرياض ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

حمّلت وزارة التعليم مسؤولية منابعة حضور وانصراف موظفيها في بيانات الحضور والانصراف في الأوقات المحددة على عاتق رئيس القطاع وتؤكد على كل مسؤول اتخاذ الاجراات اللازمة لضمان الالتزام التام بمواعيد الدوام الرسمية .

جا ذلك في تعميم لمعالي وزير التعليم وجهه لجميع قطاعات الوزارة (التعليم العام والجامعي ) حصلت “واصل ” على نسخة منه وتضمن التعميم قيام الادارة العامة للمتابعة وفقا لمهامها على أن تنفذ جولات رقابية دورية على قطاعات الوزارة لمتابعة الالتزام بالدوام الرسمي والاطلاع على بيانات الحضور والانصراف واتخاذ الاجراات اللازمة لضمان تطبيق النظام .

واشارالتعميم إلى إجراء التحقيق الاداري واتخاذ مايلزم نظاما في حالتي الغياب والتاخر بعد أخذ موافقة صاحب الصلاحية .

واردف التعميم قيام الادارة العامة للمتابعة بالتنسيق مع الادارة العامة للشؤون القانونية بوضع الاجراءات والاليات المنظمة لمتابعة الالتزام بالدوام الرسمي وفقا لما تضمنه نظام الخدمة المدنية ونظام تأديب الموظفين ولائحة انتها الخدمة . وتبليغها لكافة قطاعات ديوان الوزارة لاعتماد تنفيذها .

ويأتي ذلك نظرا لمايمثلة التزام الموظفين بوقت الدوام الرسمي حضورا وانصرافا من أهمية بالغة لكونة واجبا وظيفيا فرضته الانظمة واللوائح ومظهرا حضاريا يدل على الوعي والشعور بالمسؤولية في المجتمع باعتباره عنصرا فاعلا في كافة العمليات الوظيفية الخاصة بالموظف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى