حوادث

حريق بفندق مطل على الحرم المكي‎(صور)

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

مكة المكرمة ـ واصل ـ عادل الزهراني :

اندلع حريق فجر اليوم بمجمع مطاعم فندق هيلتون المطل على ساحات المسجد الحرام وأدى لإصابة 3 أشخاص وإجلاء 500 شخص، وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن بلاغاً ورد للعمليات في تمام الساعة 3.17 دقيقة من صباح اليوم السبت، مفاده نشوب حريق بالدور الثاني بفندق هيلتون الواقع بالمنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة، وعلى الفوز تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والسلالم مدعومة بالآليات المساندة لموقع الحادث، مع تمرير البلاغ للجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص.

وأضاف العقيد سرحان أن فرق الإنقاذ شرعت في إخلاء الدور الثاني من العاملين والمتسوقين ومرتادي المطاعم من الزوار والمعتمرين البالغ عددهم 500 شخص حفاظاً على سلامتهم. وأشار إلى أن أنظمة الرش الآلي أخمدت الحريق الذي نشب في مجرى شفط الأدخنة الناجمة من صاج يعمل في تسخين الوجبات السريعة، وانتقل إلى السقف المستعار؛ ما تسبب في تصاعد كميات من الأدخنة غطت أجزاء من الدور الثاني المخصص للمطاعم والمحال التجارية المعزولة عن الأبراج السكنية بالفندق.

فيما أخليت أجواء منطقة الحريق من الأدخنة عن طريق التهوية بمضخات سحب الدخان، بجانب فصل التيار الكهربائي على المنطقة المتضررة من جراء الحريق.

nnnnnnnnnnnnnnn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى