المحلية

أمير منطقة الباحة يرعى فعاليات مهرجان الرمان الخامسمساء الأربعاء القادم بمحافظة القرى (صور )

img-20160925-wa0165

الباحة – واصل – محمد الضويان:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الخامسة الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء السابع والعشرين من الشهر الحالي ويستمر على مدى خمسة أيام بمقر مفرق بيده في محافظة القرى.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور حامد الشمري أن المهرجان في دورته الحالية يهدف إلى التعريف بواقع إنتاج وزراعة الرمان ، وتسليط الأضواء على بقية المنتجات الزراعية بمنطقة الباحة، وربط المصدرين والمستثمرين بالمنتجين الزراعيين بغية فتح آفاق أفضل للتسويق، وتصدير فاكهة الرمان، وفتح مجال التعاون بين الجمعية الزراعية بالمنطقة وباقي الجمعيات في مناطق المملكة وتعزيز النجاحات التي تحققت خلال المهرجانات في العامين الماضيين التي رفعت مستوى انتاج الرمان ونتطلع الى زيادة زراعة هذه الشجرة وتحقيق كثير من المردودات الايجابية لباقي المنتجات الزراعية.
قال الشمري إن المهرجان استجابة للواقع الذي تتميز به المنطقة في نجاح انتشار شجرة الرمان في أجزاء المنطقة الشرقية الشمالية من قطاع السراة، وحرصا من سموه على تشجيع المزارعين والمنتجين للرمان.
ودعا الدكتور الشمري المزارعين للالتفاف حول مهرجان الرمان للاستفادة مما سيتم عرضه من برامج إرشادية وتوعوية، مع أهمية الاستثمار الزراعي الذي يمثل عنصرا هاما في إعادة ما كانت تتميز به المنطقة من إنتاج غزير لكثير من الفواكه والحبوب، ومتطلعا إلى دخول شركات استثمارية تعنى بالعمل الزراعي، وستجد ترحيبا ومساندة من إمارة المنطقة والقطاعات المختصة.
وقد أشاد رئيس اللجنة بما تحقق لهذا المهرجان منذ انطلاقته قبل خمسة أربعة أعوام من نجاحات هو بتوفيق الله ثم ما حظي به المهرجان من دعم وتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة والذي يحرص دائما على تطوير القطاع الزراعي بالتوازي مع باقي القطاعات التنموية والخدمية الاخرى بالمنطقة، كما أشاد بدور الغرفة والتجارية والصناعية المديرية العامة للزراعة بالمنطقة على ما تقوم به من جهود.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنطقة صالح بن على آل محفوظ يعتبر خطوة في دعم المجال السياحي وازدهار الإنتاج الزراعي وتسويقه بما يسهم في انتعاش الحركة الاقتصادية وتفعيل ورفع مستوى الدخل، لا سيما وأنه يعتبر من أشهر منتجات الباحة.
مؤكداً آل محفوظ أن الغرفة تشارك لأول مرة في تنظيم المهرجان حيث تعمل مع شركائها في التنظيم من مديرية الزارعة بالمنطقة ومحافظة وبلدية القرى على إخراجها بما يتناسب مع أهمية الحدث وبما يعكس مكانة المنطقة وما تقدمه من منتوج زراعي وجعله منصة تسويقية وتجارية كبيرة للرمان إضافة إلى جانب إبراز دور القطاع الخاص في تنظيم ودعم وتفعيل المناشط التجارية والترفيهية بالمنطقة.
الجدير بالذكر أن مهرجان الرمان الأول حظي في انطلاقته الأولى في يوم الخميس 27 شوال 1433 هـ -14 سبتمبر 2012م بشرف الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ما مهد للمهرجان انطلاقة قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى