المحلية

ضبط 11640 سلعة استهلاكية مقلدة لماركات عالمية في المشاعر المقدسةخلال 24 ساعة

img-20160910-wa0140

مكة ـ واصل ـ زبن فهد العتيبي:

ضبطت الفرق الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار خلال جولاتها الميدانية على الأسواق والمتاجر المحيطة بمنطقة المشاعر يوم أمس الأول الخميس وصباح أمس الجمعة 11640 سلعة استهلاكية لمخالفات متنوعة كالغش التجاري وانتهاء الصلاحية والمخالفة للمواصفات والتقليد لعلامات تجارية عالمية.

وقد ضبطت فرق الرقابة التي انتشرت في أنحاء متفرقة من مكة المكرمة والمناطق المحيطة بالمشاعر المقدسة 5059 سلعة مخالفة للمواصفات القياسية من بينها (توصيلات و أفياش كهربائية، كريمات طبية غير مصرحة ووصلات شواحن).

وتم خلال الجولات الرقابية ضبط 4609 سلعة بسبب الغش التجاري منها(عطورات مخالفة). كما ضبطت الفرق الرقابية أيضاً أكثر من ألف سلعة استهلاكية مقلدة لعلامات تجارية عالمية عبارة عن (أحذية، نظارات).
 
تجدر الإشارة إلى أن فرق الرقابة بوزارة التجارة والاستثمار تقوم بجولات يومية صباحية ومسائية في مكة والمدينة ومنطقة المشاعر لمراقبة منافذ البيع والتأكد من التزامها بالأنظمة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار أنها لن تتوانى في أداء دورها بالرقابة على منافذ البيع كافة وإيقاع العقوبات النظامية بحق كل من يعرض صحة وسلامة الحجاج للخطر، وتهيب الوزارة بالجميع بالتواصل معها في حال وجود شكاوى أو بلاغات عبر المركز الموحد للبلاغات على الرقم 1900 أو من خلال تطبيق “بلاغ تجاري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى