مجتمع واصلمجتمع واصل

قبيلة الصوامله تحتفل في ملتقاهم الأول للقبيلة في مدينة حائل

image
حائل – واصل – ابراهيم العنزي :

أقيم حفل الملتقى الأول لقبيلة الصوامله من الخمشه من عنزة مساء أمس بمدينة حائل 1437 هجري .
وقد حضر الحفل رجال وأعيان وأبناء القبيلة من داخل المحافظة وخارجها .

واتباع لصلة الرحم التي اوصانا بها الله وَرَسُوله وردت أحاديث كثيرة ترغب في صلة الأرحام وتبين أجرها وثوابها ، فصلة الرحم شعار المؤمنين بالله واليوم الآخر ، وفي الحديث : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه ) رواه البخاري ، وهي من أعظم أسباب زيادة الرزق والبركة في العمر ، قال – صلى الله عليه وسلم – : ( من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه ) رواه البخاري ِ، وعند الترمذي أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : ( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم ، فإن صلة الرحم محبة في الأهل ، مثراة في المال ، منسأة في الأثر ) .

وصلة الرحم توجب صلة الله للواصل ، وتتابع إحسان الله وخيره وعطائه على العبد ، كما دل ذلك الحديث القدسي الذي بدأنا به الموضوع ، وهي من أحب الأعمال إلى الله بعد الإيمان بالله وفي الحديث : ( أحب الأعمال إلى الله إيمان بالله ثم صلة الرحم ….. ) رواه أبو يعلى وحسنه الألباني .
كما أن صلة الرحم من أسباب دخول الجنة وفي الحديث يقول – صلى الله عليه وسلم – ( يا أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام ) رواه أحمد و ابن ماجة .
وبهذه المناسبة يتقدم الاستاذ سالم بن مثور الصويملي بالتهنئه والتبريكات على نجاح الملتقى الاول لعام 1437 ويشكر اللجنة المنظمة والتي كانت على قدر المسؤلية حيث كان الملتقى ناجحاً بإمتياز والذي أقيم بحائل لصلة الرحم كما اوصانا بها رسولنا الكريم وقد تميز الحفل بالحضور الكبير حضرة كبار السن اللذين هم القدوة لنا وقد تخلل الحفل عدة نشاطات واشعار واناشيد وشيلات سائلاً المولى عز وجل ان يوفق الجميع .
واوضح ان الملتقى سيكون سنوياً بأذن الله تعالى وسوف ان شاء الله يكون الملتقى القادم بمنطقة تبوك .

كلمات واداء الشاعر طارق مسعد الخمشي

 

image image image image image image image image image image image image

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى