تعليمية

مدير جامعة شقراء يوقع عقود إنشاء المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف ..بتكلفة إجمالية بلغت 63 مليون ريال

unnamed (51)

عفيف ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

وقع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة يوم أمس الاثنين 1437/12/4هـ بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء عقد مشروع إنشاء المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف والذي خصصت له ميزانية اجمالية بلغت 63 مليون ريال استعداداً للبدء في مراحل إنشائه على مساحة اجمالية تبلغ 26400 متر مربع .

وشهد مراسم توقيع العقد حضور الدكتور أحمد بن محمد اليحيى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والدكتور أحمد العبيد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ عبد المجيد بن تركي العتيبي مدير إدارة المشاريع بالجامعة وعدد من قيادات الجامعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس .

وخلال مراسم توقيع العقود وجه مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة الشركة المنفذة لمشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف بمراعاة سرعة انجاز مراحل المشروع والمحافظة على جودة المواد المستخدمة وذلك في سبيل توفير بيئة أكاديمية رائدة للطالبات وفق أعلى معايير الجودة والمقاييس. وفق ما تسعى له القيادة الرشيدة من خلاله دعمها لمؤسسات التعليم والمشروعات الإنشائية.

هذا ويتسع المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف والمزمع البدء في مراحل إنشائه خلال الفترة المقبلة إلى 4800 طالبة بمساحة واسعة تمثل أحد المشاريع الرئيسية للجامعة حيث جاءت مساحة المباني مباني القاعات الدراسية 10000 متر مربع فيما جاءت المساحة الإجمالية للمباني الدراسية بمختلف الطوابق 24700 متر مربع. كما جاءت مساحة المباني الخدمية والمرافق 1700 متر مربع ليستوعب 4800 طالبة.

وسيضم مشروع مجمع الأكاديمي لكليات البنات بمحافظة عفيف عدد من المباني والتي اعتمدت تصاميمها ومخططاتها وهي : كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية وكلية إدارة الأعمال بجميع مرافقها ضمنت إيجاد قاعات دراسية بمخططات نوعية وحديثة التصميم بلغت 144 قاعة بالإضافة إلى 48 معمل وقاعة تدريب ومكاتب إدارية تجسد حرص إدارة الجامعة وبإشراف مباشر من مدير الجامعة د. عدنان الشيحة للسعي في إيجاد وتوفير بيئة أكاديمية بجودة عالية لطالبات الجامعة.

من جهته، وأوضح مدير الجامعة د. عدنان الشيحة في بيان سابق بأن صدور الموافقة الكريمة واعتماد مشروع إنشاء كليات البنات بمحافظة عفيف يأتي استكمالاً لدعم ولاة الآمر لجامعة شقراء وذلك من خلال الموافقة على خططها فيما يخص المشروعات الإنشائية والمعمارية والتي نسعى من خلالها لتأسيس جامعة حديثة وفق أعلى المواصفات والمعايير لتكون قادرة على تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية وتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتسهم في التنمية المحلية وتحقق تطلعات سكان المحافظات والمدن.

وأضاف د. عدنان الشيحة : هذا المشروع يمثل نقلة نوعية ويأتي ضمن سلسلةٍ من المشاريع المستقبلية للجامعة وسيعلن عنها خلال الفترة المقبلة منها تدشين مشروعات بمحافظات : شقراء ،والقويعية ، والدوادمي ، وثادق ، وحريملاء، مما سيحدث مزيداً من التقدم للجامعة وسيمكنها من تحقيق أهدافها وخطوة مهمة في مسيرتها ، لقاء ما سيوفره هذا المشروع من إمكانياتٍ وتجهيزاتٍ حديثةٍ ، وما سيقدمه من خدمات لطالبات كليات محافظة عفيف ، المحافظة التي تحظى بأهمية كبرى على مستوى جامعة شقراء لأحقيتها بتوفير مباني إنشائية تمثل بيئة أكاديمية رائدة يستفيد منها أبناء وبنات المحافظة في سبيل الفوز بمخرجات تعليمية متميزة تحقق رؤية القيادة الرشيدة 2030 في دعم مؤسسات التعليم والخروج بجيل منتج يساهم في عجلة التنمية ويواكب متطلبات سوق العمل.

ورفع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة شكره وتقديره ومنسوبي الجامعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله بنصره، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لقاء ما تحظى به جامعة شقراء من دعم واهتمام باعتماد إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف الذي يضم كلية التربية وكلية إدارة الأعمال بتكلفة تجاوزت 63 مليون ريال، لتنضم إلى ما سبقها من جملة مشروعات إنشائية ضخمه أعلنت عنها الجامعة خلال هذا العام ١٤٣٧هـ / ٢٠١٦م ، جاءت تجسيداً لاستمرار الدعم المستمر من القيادة الرشيدة للتعليم بشكل عام ولجامعة شقراء بشكل خاص التي يغطي نطاقها الأكاديمي شمال غرب منطقة الرياض ، حيث تركز الاهتمام الكبير على البنية التحتية والمنشآت والمقرات والتجهيزات والتقنيات ، و من أبرزها الموافقة في رمضان على إنشاء مستشفى جامعي في المدينة الجامعية بشقراء سعة 400 سرير وبتكلفة تجاوزت 315 مليون ريال ، وافتتاح أول مشروعات المجمع الأكاديمي مبني كلية العلوم والدراسات الإنسانية للبنات بمحافظة ضرماء الشهر الماضي بتكلفة تجاوز 35 مليون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى