المحلية

“هايكنج بلجرشي 2” يستقطب هواة التسلق والمشي(صور)

 

15d30752-1df5-4923-abc5-c681feaad715

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران:

تحت رعاية محافظ بلجرشي الأستاذ سفر بن سويد الغامدي ؛ نظمت “دروب العرب” بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة ؛ رحلة “هايكنج بلجرشي 2” يوم السبت الماضي ، انطلقت رحلة المشي من عقبة المشاة المعروفة باسم عقبة “حميدة” الأثرية في بلجرشي والتي يصل طولها إلى حوالي 14 كيلو متر .

وقد شارك في هذا النشاط أكثر من 50 مشارك ، شملت عدداً من مناطق ومدن ومحافظات المملكة ، ومن مختلف الأعمار ؛ حيث كان أكبر المشاركين فيه يبلغ من العمر 67 سنة ، بينما أصغر مشارك عمره 14 عاما ، كما ضم “الهايكنج” عدداً من المشاهير في عالم المشي ، والمهتمين بتعزيز الصحة البدنية ، من بينهم د. صالح الأنصاري الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع ، و (مؤسس الهايكنج في السعودية) ، والمهندس حسان الفلو ، والكابتن اسلام مكاوي (المدير التنفيذي لدروب العرب) ، والرحال سعود العيدي.

وقد استمر المشي عبر صعود الجبال “الهايكنج” لـ٨ ساعات تقريباً ، وبعد وصول الوفد المشارك لمقر محافظة بلجرشي ، وأثناء لقائهم بسعادة المحافظ ؛ أكد لهم أنه على أتم الاستعداد لدعم هذه الرياضة التي تساهم في تنشيط السياحة ، كما أنها تنشر ثقافة الرياضة وتعزيز الصحة البدنية ، كما وعدهم بالسعي لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم ، وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها ؛ وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة .

3a7bfc59-917c-4e04-b497-dd6928bc16db

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى