المحلية

في بادرة أنسانية مواطن يتبرع بكليته وينهي معاناة مريض عن طريق تويتر

image

القصيم – واصل – عبدالله الولدعي :

في بادرة انسانية حقق المواطن عبدالكريم العقيل أمنية عبدالرحمن المريض بالفشل الكلوي بعد أن تبرع له بأحد كليتيه في المستشفى التخصصي في الرياض وتكللت عمليتهما ولله الحمد بالنجاح رغم عدم معرفة عبدالكريم في المريض عبدالرحمن نهائياً فقط بالأسم وجاء ذالك بعد ان غرد عبدالكريم على حسابه في تويتر بأنه يرغب بالتبرع بأحد كليتيه لوجه الله دون اي اشتراطات .

وافاد العقيل : لم أكن متردداً في رفع معاناة هذه المريض الذي لا اعرف ولا تربطني به صلة قرابة إذ ضحيت له بكليتي، وكان يعاني فشلاً كلويا منذ فترة طويلة ولا يملك تكاليف زراعة الكلية، وكان يطلب المساعدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فقررت مساعدته ورفع الضرر عنه .

وافاد العقيل أنه حاول مرات عدة بالتبرع وكانت اول محاولة له في 23/6/2009 وحاول التبرع بعدها حتى تحققت امنيته بالتبرع في المره الثالثة .

وآفاد العقيل لصحيفة “واصل” آن هناك الآف المرضى ينتظرون المتبرعين بالأعضاء من المتوفيين ولكن افضل طريقة واسهلها للمريض التبرع من انسان على قيد الحياة لأن مريض الكلى يموت كل بين يوم ويوم من الغسيل ولا يستطيع حتى اداء مناسك الحج أو العمره ولا حتى الصيام وبالتبرع للمريض يرجع لحياته الطبيعية .

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى