تعليمية

التعليم : تخصيص 4 حصص اسبوعيا لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس وتستكمل تكليف رواد الأنشطة بالمدارس

999999

الرياض ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

صدر قرار وزير التعلييم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بتخصيص 4 ساعات أسبوعيا لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس ويتم البدء بتنفيذها اسبوعين مع بداية العام الدراسي القادم 1437/1438هـ مع تحديد إطار زمني لهذه الفترة ووضع محتوى تنفيذها وفقا لمؤشرات الاداء المدرسي على أن تتم زيادة ساعات تنفيذها طرديا بمعد ل ساعة واحدة لكل عام حتى اكنمالها .

وتضمن التعميم الذي حصلت “واصل “على نسخة منه بناء وثيقة للنشاط غير الصفي واعتمادها ضمن وثائق المناهج الدراسية .

والزم التعميم استكمال تكليف رواد وائدات النشاط بجميع المدارس وفق التشكيلات المدرسية المعتمدة، واردف التعميم اعتماد تشكيل مجلس النشاط بكل مدرسة وإعادة تنظيم تعليمات الميزانية التشغيلية للمدرسة للصرف على الأنشطة المدرسية غير الصفية .

وتضمن التعميم تمكين قائد/ة المدرسة من ممارسة الصلاحيات التي تحقق الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة في هذا الشأن .

والزم التعميم قيام وكالتا التعليم بنين وبنات باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لانفاذ هذا القرار وذلك بالتنسيق مع وكالة المناهج التربوية ووكالة الشؤون المدرسية والادارة العامة للشؤون الادارية والمالية ومكتب مبادرات التحول الوطني وغيرها من الجهات ذات العلاقة .

يأتي ذلك نتيجة استطلاع أراء ادارات التعليم حول تخصيص فترة زمنية للنشاط غير الصفي وإشارة إلى قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بشأن اعتماد برنامج التحول الوطني 2030 المتضمن المبادرات الوطنية لوزارة التعليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى