المحلية

أمانه الشرقية تستعد لأنطلاق مهرجان صيف الشرقية ٣٧ الثلاثاء المقبل

image

الدمام – واصل – علي العمري :

تطلق أمانة المنطقة الشرقية الثلاثاء القادم، مهرجانها السنوي”صيف الشرقية 37″، وذلك على الواجهة البحرية في مدينة الدمام، وتستمر فعالياته لمدة 18يوماً.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة ستطلق مهرجان “صيف الشرقية 37 ” بحلة جديدة، وبهوية مختلفة، يتضمن فقرات متنوعة، وفعاليات مختلفة وجديدة وتجهيز موقع الفعاليات والأنشطة بما يتناسب مع حاجات ومتطلبات الزائر والسائح للمنطقة .

ولفت إلى إدراج أكثر من 50 فعالية توعوية وترفيهية وتثقيفية تتعلق بالأسرة والطفل، من أبرزها الخيمة التراثية، وتتضمن 16 ركنا ومقهى تراثياً، بمشاركة البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”.

فيما سيتم إقامة خيمة الأسر المنتجة، التي تم زيادة عدد الأسر المشاركة فيها لتصل إلى 39 أسرة منتجة؛ من 7 جمعيات خيرية، هي جمعية جود، وود، وجنى، ومن الضمان الاجتماعي، إضافة إلى مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، وجمعية عطاء الخير، وبناء للأيتام، مؤكداً أن الأمانة تحرص دائماً على مشاركة الأسر المنتجة في جميع المهرجانات التي تقيمها طيلة العام.

وبين المهندس الجير أن المهرجان سيشهد لأول مرة إقامة خيمة الخلايا الجذعية، وهي خيمة صحية يشرف عليها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، إذ سيتم تنظيم العديد من الورش التعليمية والمحاضرات الصحية التي يشارك فيها عدد من الاستشاريين والأطباء السعوديين والعالميين, فيما سيتم إقامة خيمة “انتر ميلان” الرياضية، التي تتضمن أكاديمية تعليمية رياضية، وهي موجه للطفل، وستشهد إقامة العديد من المناشط والمسابقات الرياضية المتنوعة.

وأفاد أنه سيتم أيضا إقامة خيمة الطفل والأسرة التي تتضمن أركان تعليمية ومسابقات متنوعة تقام للمرة الأولى، فيما سيتم إقامة مسرح الفعاليات الرئيسة، وتتسع لـ 1400 زائر، حيث ستحتضن الفعاليات الرئيسية للمهرجان، العديد من الأنشطة والمفاجآت للزائرين.

وكشف معالي أمين المنطقة الشرقية، أنه جرى استحداث نظام المراقبة، حيث سيتم تركيب أكثر من 80 كاميرا مراقبة، تهدف إلى الحفاظ على أمن وسلامة الزائرين، وسيتم الاستعانة فيها في حال تيه الأطفال، إضافة إلى مشاركة أكثر من 42 رجل أمن، سيتولون حراسة المهرجان وتقديم الدعم والمساندة للجميع، والاستعانة بأكثر من 100 متطوع ومتطوعة في المهرجان، مهمتهم الأساسية التنظيم والمساعدة وتقديم الدعم للزائرين، لافتاُ إلى أن الأمانة تحرص بشكل دائم على مشاركة الفرق التوعية معها في جميع المهرجانات التي تقيمها في كل عام.

وبين أنه سيتم إقامة خيمة بين الماضي والحاضر، تتضمن معرض لصور ملوك المملكة ونبذة عنهم، إضافة إلى أنه سيتم عرض مفاجئة للزائرين داخل هذه الخيمة، والتي تحاكي تاريخ المنطقة الشرقية قديماً، فيما سيتم مشاركة 10 فرق شعبية وخليجية في المهرجان من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى أنه سيتم إقامة فعالية الحصن الخليجي، لأول مرة في مهرجان الأمانة وهي فعالية مخصصة للطفل، وتعتمد على عنصر المفاجئة والحركة ومن المتوقع أن تلاقي إقبالا كبير.

وأكد الجبير أن الأمانة حرصت خلال النسخة الحالية من المهرجان على مواكبة رؤية المملكة 2030، التي تضمن الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة عامة للترفيه في المملكة، من خلال إقامة مهرجان مجتمعي ترفيهي توعوي يناسب أذواق جميع شرائح المجتمع، إذ تم تسخير جميع الإمكانيات والموارد لإنجاح المهرجان الذي سنطلق بحلة وهوية مختلفة عن السابق، حيث تم مراعاة أن يناسب جميع متطلبات السائح والزائر.

وقدم معالي أمين المنطقة الشرقية، شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه ومتابعته وحرصه على إبراز الوجه السياحي للمنطقة، عاداً دعم سمو أمير المنطقة عامل رئيسي في نجاح مهرجان الأمانة خاصة وجميع مهرجانات المنطقة عامة، وإلى جميع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة التي شاركت في دعم المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى