المحلية

مظاهر الحياة القديمة تجذب زوار مهرجان زي زمان(صور)

IMG-20160730-WA0016

الطائف – واصل- فهد القرشي:

استعادت الطائف شيئا من ماضيها الجميل من خلال مهرجان زي زمان الذي تتواصل فعالياته هذه الأيام في منتجع الكر الترفيهي، وحضرت مظاهر الحياة القديمة في المهرجان الذي تنظمه شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بهدف إحياء الصورة الذهنية للماضي الجميل لدى زوار مصيف المملكة الأول.

وبعد فعالية المقتنيات النادرة والسيارات التراثية التي جذبت الزوار إلى المهرجان في أول أيامه حضرت مظاهر الحياة القديمة في المهرجان بصورة لافته من خلال فعاليات عمدة الحارة والحكواتي والسقا والمأكولات الشعبية وألعاب الأطفال القديمة كالمرجيحة الخشبية وبعض الألعاب الأخرى.

IMG-20160730-WA0017

وعمد المشاركون في المهرجان إلى تقمص الحياة القديمة بكل تفاصيلها من حيث الملابس والأزياء وطريقة الكلام والمعروضات الأمر الذي تناسب بشكل كبير مع تصميم منتجع الكر الترفيهي ذو الطابع التاريخي لتظهر الصورة الجمالية للمهرجان بشكل مختلف أبهر الزوار والمصطافين.

 وكانت شركة الطائف للاستثمار والسياحة قد أطلقت مهرجان “زي زمان” الأول بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بهدف ربط الزوار والمصطافين بتاريخ الطائف والخروج من قالب الفعاليات الصيفية المعتادة بأفكار ترفيهية تجمع بين الترفيه والمتعة والعودة إلى الماضي الجميل.

ويشهد المهرجان الذي يستمر حتى منتصف شهر ذي القعدة القادم العديد من الفعاليات ذات الطابع التاريخي من بينها فعاليات تتعلق بإحياء الأسواق التاريخية وفعاليات الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي والعادات المجتمعية الأخرى بمشاركة عدد من أبناء الطائف المهتمين بهذا الجانب إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.

IMG-20160730-WA0015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى