المحليةاهم الاخبار

النيابة العامة : السجن عام وغرامة مالية تصل الـ ١٠٠ الف ريال عقوبة جريمة التحرش

الرياض – واصل – نوف العتيبي :

أوضحت النيابة العامة بالمقصود من جريمة التحرش وذلك عبر تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي “تويتر ” أنه كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

وقد وبينت النيابة العقوبات المترتبة على هذا الفعل وهي السجن مدة تصل إلى سنتين ، وغرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال ، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما تصل العقوبة إلى خمسة أعوام وغرامة 300 ألف عند العودة للجريمة، أو في حال إذا كانت ضد طفل أو شخص من ذي الاحتياجات الخاصة، أو إذا كان للجاني سلطة مباشرة على المجني عليه، أو إذا وقعت الجريمة في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية، أو إذا كان الجاني والمجني من جنس واحد، وإذا كان المجني عليه فاقدا للوعي، وكذلك إذا وقعت الجريمة في وقت أزمات أو كوارث أو حوادث .

أضافة لنشر ملخص الحكم على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية، أو في أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك بحسب جسامة الجريمة، وتأثيرها على المجتمع،على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية.

ونوهت النيابة لكل من تعرض أواطلع على حالة تحرش إبلاغ الجهات المختصة، لاتخاذ الموجب النظامي، وذلك وفقاً لأحكام نظام الإجراءات الجزائية، والأنظمة الأخرى ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى