المحلية

صيف الشرقية يختتم فعالياته بالجبيل بتسجيل اكثر من ٧٠ الف زائر

image

 

الجبيل – واصل – علي العمري :

اختتمت أمس الأول فعاليات عيد الجبيل والذي هو امتداد لفعاليات صيف الشرقية ، وذلك بعد 15 يوما من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية للأهالي والأطفال في الجبيل .

وكان لسعادة محافظ الجبيل الاستاذ : عبدالله بن ناصر العسكر الدور الكبير في إقامة هذه الفعاليات والتي تقام لأول مرة بهذا الشكل المكثف، وبالتنسيق مع كل من بلدية الجبيل والهيئة الملكية اللتان سخرتا جميع إمكانياتهما لإنجاح الفعاليات .

حيث أتسمت فعاليات هذا العام بالتنوع الذي لامس احتياجات الأهالي على مدى أيام الفعاليات ، حيث احتضنت حديقة السلام الواقعة بجوار بلدية المحافظة عددا من الفعاليات منها الجناح التراثي، والمسرح المفتوح الذي اشتمل على فقرات متنوعة مثل الأناشيد والمسابقات، وحظي ركن التراث بمتابعة كبيرة من الزوار خاصة الوافدين، وشملت الفنون المعروضة فن النحت على الأبواب ، وصناعة السفن الخشبية، إلى جانب صناعة القهوة الشعبية ، كما أقيم في قاعة الأمير متعب (مسرح البلدية) عرضاً لفرقة طيور الجنة و مسرحية رجل الصلج للأطفال، كما تضمنت الأنشطة المقامة في المسرح ركن الفنون التشكيلية .

هذا وقد وفرت بلدية الجبيل ألعاب هوائية ومائية خاصة للأطفال .

وحازت فقرة الألعاب الناريّة على استحسان الحضور، وحرص عدد كبير من الحضور على التقاط الصور التذكارية للأشكال الجميلة التي رسمتها الألعاب النارية في سماء المحافظة .

وبرزت من أهم الفعاليات الفقرات المسرحية والأمسيات الشعرية، واستضافت عدد من المشاهير، والمسرحيات الفكاهية ومن جهة أخرى، جذب مهرجان الأسر المنتجة في القاعة متعددة الأغراض الأسر والزوار لأهم المقتنيات والمنتجات اليدوية ، بالإضافة إلى مسرح الطفل في مجمع الفناتير التجاري ، كما احتضن مسرح الحويلات بالجبيل الصناعية فرقة طيور الجنة وأمسية شعرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى