مجتمع واصلمجتمع واصل

بالفيديو إحتفال أهالي قرى مسير السابع بالباحة

الباحة ـ واصل ـ عادل الزهراني :

نظم المركز الاجتماعي بقرى مسير حفل مهرجان العيد السابع لقرى مسير ببني كنانة بزهران , وتصدر المهرجان العديد من الفقرات والبرامج الوطنية والمسابقات التي بدأت خلال شهر رمضان المبارك.

وبدأ البرنامج المعد بإستقبال الأهالي بالقهوة و التمر والبخور والهدايا , وأقيم بعد صلاة المغرب قسم العيادة الصحية من أحد أبناء قرى مسير المتخصين و مهرجان الطفل المفتوح ومعرض التراث الذي قدم من خلاله المؤكلات الشعبية وقسم خاص بالمنتجات الزراعية .

وأقيم عقب ذلك الحفل الرسمي والذي تخلله برامج وشيلات ومسرحية وطنية عن دعم الوطن بتطوير وبناء أبناء الوطن من خلال التعليم وباستقطاب الكفاءات التي تسهم في بناء أجيال تقود وطنها إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح رئيس الحفل سعود أحمد خميس أن الهدف الرئيسي هو غرس القيم الاجتماعية والرؤية الوطنية من خلال إنشاء حلقة التواصل بين أفراد قرى مسير وذلك من خلال أقامت مهرجان المعايدة السنوي , وأشار أن تنظيم المهرجان والاستعداد القائم تأتي بسواعد أبناء قرى مسير والتي جسدت مفهوم التطوع والخدمة الاجتماعية والذين بلغ عددهم 70 عضو تم توزيعهم على عدد من اللجان المشكلة وفي جميع المجالات .

مشيراً أن المهرجان السابع بدأ لمساته الأولى من خلال دعم الرؤية الوطنية وزرعها وتنشئتها في الأجيال القادمة , وأبان أن المهرجان أشتمل على مهرجان الموروث القديم والذي عرض فيه مقتنيات تراثية ثمينة بالتزامن مع عدد من الفعاليات التراثية من أهازيج وألبس القديم والذي صاحبة بعض الاكلات الشعبية القديمة ذات القيمة الغذائية وتعرفة الأجيال كيف بنأ القدماء حضارتهم وكيف يجب أن نبني حضارتنا لنرتقي بوطننا , وأشتمل كذلك على مهرجان المنتجات الزراعية المحلية من أنتاج القرية والتي تهتم في دعم المنتجات الزراعية .

وأشار نائب الرئيس محمد رشيد أن المهرجان تضمن إعلان الفائزين بمسابقة مسير الرمضانية وسقل قدرات أبناء القرية من خلال أشراكهم في عدد من الأعمال الاجتماعية التي تساعدهم في سقل قدراتهم وتطويرها من خلال الممارسة العملية من خلال إنتاج شباب القرية في التصوير والتنظيم وإعداد الفقرات من خلال عدد من ورش العمل التي تسبق أقامه المهرجان.

وأبان رئيس اللجنة الإعلامية سعود الدغه أن الحفل الرسمي تناول فيه كلمة لرئيس سعود أحمد خميس معبرا فيها عن بعض القيم الاجتماعية ورفع فيها صادق التهنئة للقيادة الرشيدة داعياً الله التوفيق والنصر لجنود الحزم المرابطين داعياً أبناء قرى مسير لبذل كافة جهودهم في بناء وطنهم والتكاتف والألتفاف حول القيادة الرشيدة من خلال دحر ومحاربة كافة الأفكار المتربصة في أمن ووحدة الوطن.

مبيناً أنه تخلل الحفل الرسمي فلم عن عاصفة الحزم من أبناء عدد من الفقرات الوطنية والاجتماعية , ومسرحية هادفة تناولت بعض القيم الاجتماعية والوطنية .

وأعقب ذلك عدد من الأوبريتات من كلمات الشاعر سعود أحمد والتي شهدت تفاعل من الأهالي ,وأختتم الحفل بالعرضة الشعبية والقصائد الشعرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى