المحلية

جامعة الطائف : فصل 9 طالبات وإيقاف تأديبي لـ 17 طالبة

img_8499

الطائف ـ واصل :

قررت إدارة جامعة الطائف فصل تسعة طالبات نهائياً مع عدم إمكانية عودتهن لمقاعد الدراسة في الجامعة، أو أي جامعة سعودية أخرى مستقبلاً.

وأوضحت الجامعة في بيان بشأن المشاجرة التي وقعت بمقر الطالبات بالجامعة مؤخراً ،أنه تقرر :

– إيقاف تأديبي لسبع طالبات لمدة فصلين دراسيين، مع عدم أحقيتهن للعودة لمقاعد الدراسة حتى إكمال مدة الإيقاف.

– إيقاف تأديبي لعشر طالبات لمدة فصل دراسي واحد، مع عدم أحقيتهن للعودة لمقاعد الدراسة حتى إكمال مدة الإيقاف.

– إنذار ثماني طالبات خطياً بالفصل النهائي، في حال بدرت منهن مظاهر تتنافى مع اللوائح والأنظمة الجامعية.

وقالت الجامعة في البيان : كنا نأمل من بعض وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تم نشره عن هذا الموضوع، والحصول على المعلومة الصحيحة من مصدرها الرسمي بالجامعة، خصوصاً أن إجراءات التحقيق تحتاج إلى مدة زمنية كافية لتكون دقيقة وعادلة قبل إعلان نتائجها.

وأضافت الجامعة : أنه انطلاقاً من مبدأ الشفافية التي تنتهجها الجامعة مع وسائل الإعلام، نود أن نوضح أن اللجنة المشكلة للتأديب الاستثنائي بقرار من مدير الجامعة، قد رفعت تقريرها عن نتائج التحقيق والتوصيات اللازمة لإدارة الجامعة، وصادق عليها معاليه، بناءً على الصلاحيات الممنوحة له، ووفقاً للمصلحة العامة للجامعة.

وأكدت الجامعة أنها ستتعامل بشكلٍ حازم مع كل المظاهر المنافية لتعاليم ديننا الحنيف، والممارسات الخارجة عن أدبيات الحرم الجامعي، وتخالف اللوائح والأنظمة الجامعية، إذ ستواصل اللجنة المشكلة للتأديب الاستثنائي أعمالها للنظر في أية مخالفات أخرى للأنظمة واللوائح، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة في شأنها.

وكانت إدارة جامعة الطائف قد أصدرت بيانًا سابقاً في حينه بشأن أحداث العنف غير المقبولة على مستوى المجتمع والبيئة الجامعية، تضمن قرار مدير الجامعة الدكتور حسام زمان بإيقاف جميع المتورطات في الأحداث بشكل مباشر، وتشكيل لجنة ذات صلاحيات موسَّعة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير؛ للتعامل مع الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى