تعليمية

انطلاق جائزة التعليم للتميز .. بدورتها التاسعة في تعليم الشرقية

الخُـبر  – واصل-  موضي  السديري :

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عن انطلاق جائزة التعليم للتميز في دورتها التاسعة للعام الدراسي 1438/1439هـ،والتي تستهدف الفئات التالية : (إدارة ومدرسة ـ مرشد/ة طلابي ـ طالب/ة (3ث) ـ معلم/ة ـ مشرف/ة تربوي ـ مشروع تطوعي ) .

والتي تهدف إلى التحفيز على الإبداع  في المنظومة التعليمة في إطار السعي نحو الريادة المؤسسية، وإبراز المعايير العالية للممارسات التربوية المتميزة.

ومن جانبه دعا مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، جميع منسوبي التعليم بالمنطقة للتقديم على جائزة التعليم للتميز في دورتها التاسعة، من حيث التزام كافة الإدارات ومكاتب التعليم بمعايير ومؤشرات الجائزة وجعلها منهجية عمل للوصول إلى أفضل الممارسات التعليمية. وحث سعادته على متابعة الجائزة على موقعها الإلكتروني.   www.tamayaz.org.sa 

وفي ذات الشأن .. هنأ مدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، الفائزين والفائزات بجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام 1437هـ ـ 1438هـ ـ مثمنًا وممتناّ لكل من دعم تميزهم من مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس، ومنسقي ومنسقات الجائزة ولجان التحكيم، سائلاً الله لهم المزيد من التميز والنجاح.

كما أكدت من جانبها، مدير مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية؛ فاطمة بنت إبراهيم رويس على جميع منسوبي ومنسوبات التعليم في كافة الإدارات والمكاتب بالمشاركة في الجائزة و الاطلاع على آلياتها ومنهجية إدارة الجوائز وتوطينها والالتزام بالخطة الزمنية ؛ مؤكدة بأن الجميع يسعى لمساندة المتميزين والمتميزات والاستفادة من الممارسات الناجحة لهم وتعميمها, مشيرة إلى أن جائزة التميز تقدم سنوياً من وزارة التعليم تحقيقاً لعدد من الأهداف ومن أهمها تكريم المبدعين والمبدعات والمتميزين والمتميزات في الأداء التربوي؛ كون الجائزة تتضمن مجموعة من المعايير والمؤشرات وقيم العمل النوعية؛ وذلك للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع والريادة الحقيقية.

وحثت رويس، في زياراتها ولقاءتها وورش العمل قيادات الميدان التعليمي على تشجيع كافة المؤهلين في فئات الجائزة في فروعها المتعددة على المشاركة ونشر ثقافة الجودة والتميز ونشر الممارسات التعليمية والتربوية على مستوى كافة قطاعات إدارة تعليم الشرقية وفق النسبة المستهدفة لهذا العام لتوطين معايير ومؤشرات التميز كممارسات وهي “30% “. 

وأكدت رويس مدير مركز التميز ومنسقة الجائزة لقطاعي البنين والبنات، على جميع الإدارات  ومكاتب التعليم و المدارس سرعة التسجيل للمشاركة في الجائزة وتوثيق شواهد التميز, كما نوهت على منسقي المكاتب وقائدي/ات المدارس بأن الدخول على موقع الجائزة في الدورة التاسعة بنفس“ اسم المستخدم وكلمة المرور” كونها لم تتغير عن بيانات الدورة الثامنة, وعلى المدارس المحدثة أو التي طرأ عليها تغيير التواصل مع مدير مركز التميز ومنسقي/ات الجائزة في المكتب لتوضيح آلية العمل شاكرة للجميع حسن التعاون سائلين الله التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى