المحلية

الطائف.. 6 الاف مولود خلال 8 أشهر في برج النساء والولادة بمجمع الملك فيصل الطبي

الطائف – واصل – نوره السالم :

كشف احصائية المواليد في برج النساء والولادة بمجمع الملك فيصل الطبي بصحة الطائف، عن استقبال البرج 6266 مولود منذ بداية شهر يناير من العام الجاري 2020م حتى نهاية شهر اغسطس الماضي.

وبلغ عدد حالات الولادة القيصرية 1741 ولادة فيما بلغ عدد حالات الولادة الطبيعية 4525 حالة ولادة.
ووفقاً للاحصائيات بلغ عدد الاناث في المواليد الجدد 3805 فيما بلغ عدد الذكور 2461 طفل، وبلغ عدد المواليد غير السعوديين 340 مولود.

من جهته اوضح مدير المجمع الطبي وبرج النساء والولادة بالطائف الاخصائي مبارك بن راشد اليامي الى البدء بتنفيذ عدد من الخطط الإستراتيجية التي وُضعت هذا العام للتغلب على تحدي زيادة نسبة إشغال الأسرة و بقاء الحالات الحرجة في الطوارئ مبينا ان الخطط تأتي لتقديم أفضل الخدمات الطبية عن قرب وعلى مدار الساعة لهذه الفئة من المراجعين.

يشار الى ان برج النساء والولادة بالطائف يتميز بعدة خصائص جعلته مقصداً للمراجعات نظراً لتقديمه خدمات متميزة وفريدة من نوعها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، إذ يقدم الخدمة فرق متخصصة تعمل باستعداد متكامل للتعامل مع جميع حالات الولادة و الاحتمالات التي من الممكن ان تواجه المرأة او المولود أثناء الولادة حيث تستقبل الحالات فرق مؤهله ومدربة وتحمل خبرات طويلة لاستقبال والتعامل مع مثل هذه الحالات، إضافة الى وجود كافة سبل الأمان.

ويشتمل البرج على قسم خاص بالطوارئ للتعامل السريع مع الحالات الطارئة والحرجة ولتتم العناية بالمستفيد بشكل فائق الاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى