تعليمية

قادة مدارس الجوف : التدريب والتهيئة والتخطيط وتوزيع المهام يسّر التعلم عبر منصة مدرستي

الجوف – واصل – نوف العتيبي : 

بدأت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف هذا الأسبوع بعمليات التسجيل والتدريب والتهيئة والتخطيط وتوزيع المهام على الهيئتين الإدارية والتعليمية لانطلاق الدراسة عبر منصات التعليم عن بعد التي وفرتها وزارة التعليم.

وقال قائد مدرسة مجمع الإمام الشاطبئ لتحفيظ القرآن الكريم بدومة الجندل عبيدالله بن صالح المعين أن المدرسة بدأت بتنفيذ مجموعة من البرامج والخطط، حيث تم تدريب الهيئتين الإدارية والتعليمية وتزويدهم بالدعم المستمرة والمستجدات وتسهيل العقبات لهم بما يتعلق بالتعليم عن بعد عبر “منصة مدرستي”.

وأضاف أن إدارة المدرسة قامت بحملة توعية للطلاب وأولياء أمورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبرسائل SMS بخطورة الجائحة عند زيارة المدرسة والالتزام بالاحترازات الصحية ورفع معنويات الطلاب وأولياء أمورهم بسهولة التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي، موضحاً أن المدرسة انشأت قروب عبر تطبيق الواتساب يدعم مقاطع خاصة لشرح طريقة التسجيل وأبرز التحديثات لمنصة مدرستي.

وأشار إلى أن المدرسة قامت بالمتابعة المستمرة لتطورات “منصة مدرستي” وتداركت ما هو جديد من تحديثات من وزارة التعليم ونقلتها للمعلمين وأولياء أمورهم حيث قامت بمتابعة أعمال المعلمين في “منصة مدرستي” لتلافي بعض الملاحظات، موضحاً أنه تم دراسة بعض الحالات الأسرية التي تستحق المتابعة من قبل المدرسة لإرشادهم بالطرق البديلة “لمنصة مدرستي”.

وقال قائد مدرسة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الثانوية بسكاكا عبدالله بن فلاح الحربي إن المدرسة بدأت بتنفيذ مجموعة من البرامج والخطط خلال أسبوع التهيئة حيث تم تدريب الزملاء المعلمين على عدد من البرامج التدريبية التي تخدم المصلحة التعليمية والتعريف بالعمل الإلكتروني من خلال “منصة مدرستي” وتم حصر الاحتياج الفعلي من المعلمين لسد العجز.

وأضاف أن المدرسة أكملت جميع برامج التهيئة في منصة مدرستي وتغذيتها بالجدول المدرسي وتوزيع الطلاب على الشعب الدراسية، موضحاً أن المدرسة قد أكملت توزيع المقررات الدراسية على جميع الطلاب خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن المدرسة بدأت بتشكيل لجنة الدعم الفني والتقني وتشكيل لجنة التوجيه والإرشاد لتقديم الدعم التقني للطلاب وأولياء أمورهم، مضيفاً أن المدرسة دربت الهيئة الإدارية والتعليمية للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي عبر “منصة مدرستي” وتزويدهم بالتحديثات والمستجدات اللازمة حول المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى