الدولية

سلطات النظام الإيراني تعدم 12 سنياً بمزاعم عدة منها الإتجار في المخدرات

IMG_9232

وكالات ـ واصل :

واصلت سلطات النظام الإيراني تنفيذ حكم الإعدام على المواطنين “السنة” بمزاعم ارتكاب تهم تتعلق بالاتجار بالمخدرات والقتل وغيرهما، حيث تم إعدام 12 شخصاً في 3 مدن من البلاد.

وقالت منظمة “هرانا” المعنية بحقوق الإنسان في إيران في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن سلطات النظام الإيراني نفذت أمس حكم الإعدام بحق 7 في سجن “لنكرود” بمدينة “قم” بتهمة تهريب المخدرات، كما تم إعدام شخصين بعد إدانتهما بالقتل العمد في سجن “وكيل آباد” بمدينة “مشهد” شمال شرق إيران.

وذكر التقرير أن قد تم تنفيذ حكم الاعدام في 3 أشخاص في مدينة “زابل” التابعة لإقليم “سيستان وبلوشستان” جنوب شرق إيران، ذات الغالبية السنية، بتهم تتعلق بالمخدرات.

ووثقت منظمة “هرانا” الحقوقية عمليات الإعدام التي نفذتها السلطات الأمنية بحق الإيرانيين، مشيرة إلى أن 87 حالة إعدام نفذت خلال شهر “يناير” الماضي من العام الجاري، أي بمعدل حالة إعدام واحدة في كل 9 ساعات.

وأوضح التقرير، أن “بعض عمليات الإعدام نفذت داخل السجون السرية”، داعية المجتمع الدولي للضغط على إيران للحد من انتهاكات حقوق الإنسان وتنفيذ عمليات الإعدام.

وكان النائب الإيراني “حسن نوروزي” كشف في شهر “ديسمبر” الماضي، عن وجود نحو 5 آلاف إيراني ينتظرون تنفيذ الإعدام بحقهم في إطار جرائم المخدرات والقتل والتحريض على النظام والإساءة لرموز الثورة والإفساد في الأرض ومحاربة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى