المحلية

وين رايح التفت سلم علينا ما روينا من حنانك ومنك ما اكتفينا في مهرجان بساط الريح 16 (صور)

unnamed (98)

جدة ــ واصل ــ سحر رجب:

تربعت اللوحة الشهيرة لملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله التي كتب عليها

وين رايح التفت سلم علينا ما روينا من حنانك ومنك ما اكتفينا

اروقة مهرجان بساط الريح في نسخته السادس عشر

ووقف الزوار مليا امام اللوحة الفنية الشهيرة التي رسمها الرسام السعودي أحمد زهير على أحد جدران كورنيش جدة،

و انعكس على الزوا الذين تجمعوا حول اللوحة تعابير تؤكد مدى الحزن على فراق الملك عبدالله الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله الذي كان رمز للانسانية واكبر داعم للعمل الخيري.

وحضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة مجلس الإدارة بالمؤسسة مهرجان بساط الريح السادس عشر الخيري مساء امس اختتام مهرجان بساط الريح في نسخته 16 بمشاركة 280 عارض من القطاعات العامة والخاصة وبلغ عدد زواره اكثر من 25 الف زائر.

في الوقت الذي حققت فيه المءسسة الخيرية للرعاية المنزلية من خلال عملها تحقيق ايرادات تقدر بنحو عشرة ملايين ريال منذان بدات اعمالها قبل 16 عام بتبرع مليون ريال تبرع من الامير الوليد بن طلال ثم واصلت الجهود واستطاعت تنمية جهودها حتى وصلت الى ما وصلت اليه اليوم وحقق مهرجان بساط الريح الذي يعد اكبر حدث في مجال العمل الخيري والمسوؤلية المجتمعية تميزا وتفرد في اجنحته عاكسا قدرة سيدات الاعمال السعوديات في تنظيم وادارة معارض سعودية نموذجية.

وقامت سمو الاميرة عادلة بن عبدالله بن عبدالعزيز بتكريم الرعاة من رجال وسيدات الاعمال والخيرين من ابناء المجتمع.

وتربعت عضومبادرة سواعد الوطن سواعد الخير مصممة الازياء العالمية اميمة عزوز اجنحة معرض بساط الريح وكرمت سموه الاميرة عادلة بنت عبدالله اميمة عزوز لدعمها للعمل الخيري الانساني ولاعمال مهرجان بساط الريح

وتسلمت اميمة عزوز درع التميز محققة بذلك انجازا يضاف الى انجازاتها المتعددة

وعقدت الاميرة عادلة بنت عبدالله مؤتمر صحفي حضره ريئس مبادرة سواعد الوطن سواعد الخير المستشار الاعلامي عبدالعزيز الانديجاني اكدت فيه ان مهرجان بساط الريح يعد مشروعا وطني يعبر عن مشاعر السعوديين تجاه الاعمال الخيرية والانسانية يساهم فيه كل شرائح المجتمع دون تحديد وان المؤسسة الخيرية تعمل من اجل خدمة اكبر شريحة من المرضى كبار السن ورعايتهم داخل منازلهم

واوضحت الاميرة عادلة بنت عبدالله أن المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية المنزلية تسعى من خلال برامجها الى نشر وتطوير خدمات الرعاية الصحية المنزلية والارتقاء بالوعي الصحي والاجتماعي في المجتمع بالاضافة الى تلبية الاحتياجات الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى في بيئتهم المنزلية ومساعدة الاسر على تقبل حالة مريضهم والعناية به بطريقة صحيحة لتحقيق الراحة والاستقلالية للمريض وافراد اسرته.

وقالت ان الرعاية الصحية التي تقدمها المؤسسة تشترك فيها المستشفيات العامة للاستفادة المثلى لاسرة المستشفى وتوسيع الطاقة الاستيعابية لها لخدمة أعداد أكبر من المرضى

وبينت ان المؤسسة وضعت استراتيجية تتكون من 7 محاور من أجل تحقيق الاهداف ومنها تلبية احتياجات المرضى ودعمهم بالمعدات والمستلزمات الطبية المستهلكة وتعزيز القدرات الوظيفية والاستقلالية للمريض وتفعيل دور اسر المرضى في تقديم رعاية صحية لمرضاهم من خلال توجيهات الطاقم الطبي واعداد اجيال جديدة مبادرة للعمل التطوعي وخاصة في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية وتوعية المجتمع وغرس ثقافة أهمية خدمة الرعاية الصحية المنزلية.

وشددت على ان مهرجان بساط الريح الخيري الذي تنظمه المؤسسة يأتي في اطار غرس مفاهيم المسوؤلية الاجتماعية وثقافة العمل التطوعي لصالح أسر الامراض المزمنة الذين ترعاهم المؤسسة مشيرة إلى أن الدعم المستمر من الرعاة لهذا المهرجان الخيري يؤكد ما يتمتع به ابناء هذه البلاد من دعم للاعمال الخيرية ومساندة الجهود التطوعية الهادفة للتكافل الاجتماعي.

ولفتت عادلة ان مهرجان بساط الريح يعد من المهرجانات ذات المكانة البارزة في اجندة المناسبات التي تشهدها مدينة جدة وهو ملتقى لافضل المنتوجات المتميزة لسيدات الاعمال بالاضافة الى انه يدعم البرامج المتعددة التي تطلقها المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية لصالح الأسر المحتاجة والمرضى الذين ترعاهم وتوفر احتياجاتهم.

واعربت عن شكرها وتقديرها لكافة شرائح المجتمع وكل من دعم اعمال المؤسسة الخيرية ودعم فعاليات مهرجان بساط الريح الذي يأتي في أفضل الشهور شهر رمضان المبارك.

ويذكر ان مهرجان بساط الريح شارك فيه عددا كبير من مصممات الأزياء وفي مقدمتهم مصممة الازياء العالمية اميمة عزوز ومصممات المجوهرات والذهب والإكسسوار وفي مقدمتهم المصممة الاء الزبيري إلى جانب الفن التشكيلي ومحلات الشوكولا . وتم فيه عرض لوحات فنية، وأعمال من البورسلان، ومجموعة رائعة من الجلابيات والعباءات والدراعات والفساتين بأنواعها قامت بتصميمها مصممات بارعات من بنات الوطن،

كما احتوى المهرجان على مجموعة من المجوهرات المختلفة من خواتم وسلاسل وأساور متنوعة.بالإضافة إلى لوحات فنية تشكيلية على أنواع من الشوكولاتة والإكسسوارات المتنوعة وبعض أنواع المواد الغذائية المصنعة يدوياً.

وكان من أجمل الأجنحة جناح لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبد الله بن محمد بن سعود الكبير التي عرضت فيه اللوحة الشهيرة للملك عبد الله بن عبد العزيز ــ يرحمه الله ــ كما احتوى الجناح على زجاجات من العطر الذي تظهر عليه صورة الملك عبد الله واسمه.

وتهافت الزوار على أحد العطورات المخلطه حيت طرح في الجناح عطرا جديدا أطلق عليه اسم ( عبد الله ) ومن أجمل الأجنحة أيضاً جناح سامان الذي احتوى على أنواع متعددة ونادرة من الأثاث والملابس الفاخرة والأواني المنزلية النادرة الصنع.

ويعود ريع هذه الاجنحة التي حملت اسم ملك لصالح أسر ومرضى المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية .

ومن الجدير ذكره أن مهرجان بساط الريح السادس عشر كان مختلفاً تماماً عن ما تم عرضه في الأعوام السابقة من حيث العارضين والمشاركين بالمهرجان من داخل وخارج المملكة لما تميزوا به في عرض منتجاتهم وتصاميمهم المتنوعة الجميلة في الموديل والقماش والتطريزات واللمسات الخاصة حيث امتزج الكثير من المعروضات القديم بالحديث فخرج متناغماً ورائعاً مما أضفى على المهرجان بريقاً ملموساً ومميزاً ً.وتجدر الإشارة أن ريع هذا المهرجان سيخصص لدعم ورعاية أسر ومرضى المؤسسة وتأمين الاحتياجات الضرورية التي تقدمها المؤسسة وشاركت 8 دول في فعالياته هي الكويت والامارات وقطر والبحرين ولبنان والهند وتركيا والاردن.

unnamed (95)

unnamed (96)

unnamed (97)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى