المحلية

20 يوماً لانطلاقة مهرجان الحبحب بوادي الدواسر

22

وادي الدواسر ــ واصل:

رأس مدير مكتب السياحة والتراث الوطني بمحافظة وادي الدواسر عايد الحماد ، يوم أمس الاجتماع التحضيري الثاني لمهرجان الحبحب الرابع ، والذي ستنطلق فعالياته في الـ 19 من شهر شعبان المقبل – بمشيئة الله- بالحديقة العامة بالشرافاء بجوار سوق الحبحب.

وأكد الحماد في بداية الاجتماع اهتمام هيئة السياحة والتراث الوطني بتطوير المهرجان والتوسع في عدد المشاركات والتنوع في الفعاليات المصاحبة له من محاضرات وندوات وتوعية المزارعين والمنتجين ، مبيناً ضرورة إشراك عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة في فعاليات المهرجان للوصول للهدف المنشود .

وحث اللجان المعنية بالمهرجان على بذل المزيد من الجهد والعمل على إظهاره في هذا العام بالصورة اللائقة، التي من خلاله تكون فاكهة الحبحب أحد المنتجات الزراعة الهامة في المنطقة.

بعد ذلك استعرض الحضور جدول أعمال الاجتماع المتضمن مناقشة برنامج حفل افتتاح المهرجان، وتحديد مهام اللجان العاملة من أجل التميز ، والاطلاع على الفعاليات المصاحبة للمهرجان والتي ستستمر لمدة 5 أيام، و ستتركز على منتج الحبحب بصفة خاصة والزراعة بصفة عامة والعمل على توسعة موقع المهرجان مع مشاركة الأسر المنتجة التي لها صلة بالزراعة ومنتجاتها.

بدوره أكد المشرف العام على مؤسسة اشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمهرجانات (المؤسسة المنظمة للمهرجان) غازي بن حسين المسعري انه سيكون هناك عدة فعاليات مصاحبة للمهرجان تبدأ بانطلاقة فعاليات المهرجان وإقامة العديد من الأمسيات الشعرية والإنشادية والمحاضرات والندوات ومسرح الطفل والأسر المنتجة والمسابقة الخاصة بفاكهة الحبحب والجوائز القيمة طيلة أيام المهرجان ، مثمناً في الوقت نفسه الدور الكبير الذي يقوم به محافظ وادي الدواسر أحمد المنيفي في دفع عجلة التنمية السياحية بالمحافظة وتذليل كافة العقبات لإنجاح كافة الفعاليات السياحية بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى