الدوليةاهم الاخبار

سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة وتجددها فجرًا

وكالات ــ واصل:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعًا عسكريًا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع، فيما جددت قصفها فجر الأحد للموقع العسكري جنوبي غزة.

وجاء قصف الاحتلال بعد ساعات من إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة “صفا” بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت أراضٍ زراعية في محيط موقع للمقاومة قرب المنطقة الصناعية شرقي مدينة غزة، وموقع تدريب للمقاومة قرب مفرق “الشهداء” جنوبي المدينة.

وأوضح أن الطيران الحربي يُحلق بكشف مكثف في أجواء قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان وصل “صفا” نسخة عنه، بوصول إصابتين بجراح متوسطة إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء قصف مدفعي للاحتلال شرق مدينة رفح، ولفت إلى أنه تم تحويلهما إلى المستشفى الأوروبي لتلقي العلاج.

وذكر مراسلنا في هذا الجانب، أن الإصابتين نجمتا عن محاولة أربعة فتيان التسلسل إلى الأراضي المحتلة عبر السياج الفاصل، لافتًا إلى الاثنين الباقين لم يُعرف مصيرهم بعد.

وفي وقت لاحق من مساء السبت، أصدر جيش الاحتلال بيان زعم فيه أنه قصف ستة أهداف لحركة حماس، من بينها نفق هجومي عابر للحدود شرقي حي الزيتون شرق مدينة غزة.

كما ادعى أن هدفه بمنطقة المغراقة جنوب غزة كان يشتمل على موقع تصنيع وسائل قتالية، بالإضافة إلى آخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وعلى إثرها، أعلنت مصادر إعلامية عبرية الليلة تعرض أحد المنازل ضمن تجمع مستوطنات “شاعر هنيغيف” لإصابة مباشرة بصاروخ أٌطلق من القطاع، على حد قولهم.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن الصاروخ أصاب المنزل بشكل مباشر في مستوطنة “أور هينر” شمالي القطاع.

وفي السياق، ذكر الناطق العسكري للاحتلال أن صفارات الإنذار التي أطلقت في تجمع مستوطنات “أشكول” جنوبي القطاع كانت بناءً على إدخال خاطئ ولم تسقط صواريخ في تلك المنطقة.

ومع فجر الأحد، أعادت طائرات الاحتلال قصفها لموقع للمقاومة كانت قصفته مساء السبت جنوبي مدينة غزة بخمسة صواريخ حربية.

وفي تعقيب على الغارات، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في وقت متأخر من مساء يوم السبت، أن المقاومة في قطاع غزة لن تسمح بفرض أي معادلة جديدة على الأرض.

وشددت حماس في تعقيب للمتحدث باسمها ووصل “صفا” نسخة عنه، على أنها لن تسمح أيضًا بتصدير أزمات الاحتلال الداخلية وقضايا فساد قادته بالتصعيد ضد شعبنا، منوهةً إلى أنها “سياسة فاشلة لن تكسر إرادة شعبنا”.

وأوضح عبد االلطيف القانوع أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا يأتي وفق الغطاء الأمريكي والقرارات الأخيرة التي أصدرتها الإدارة الأمريكية.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبيل مساء اليوم إصابة أربعة من جنود لواء “جولاني”- بينهم اثنان في حالة الخطر- بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيان مقتضب أن جنديين أُصيبا بجراح خطرة، وآخرين أصيبا بجراح متوسطة وطفيفة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة “جولاني”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق