المحليةاهم الاخبار

عاجل : فسخ عقد المعلم المعتدي بالضرب على طالب في أحدى المدارس بتعليم الأحساء

الاحساء – واصل  – سعود العتيبي:

إلحاقا للبيان التوضيحي الصادر في يوم الجمعة الموافق 2-5-1439هـ حول حادثة الضرب التي تعرض لها أحد الطلاب والتي حضيت باهتمام ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ومن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود يحفظهم الله ومن معالي وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى .

فقد باشرت الإدارة التحقيق في الحادثة في يوم الأحد الموافق 4-5-1439هـ حيث أسفرت نتائج التحقيق في الحادثة عن الآتي :

1- ثبوت وقوع الحادثة بتاريخ 10-4-1439هـ أثناء تأدية طلاب الصف لاختبار مادة القرآن الكريم في إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية.

2- اعتراف المعلم بما حصل منه وقد أبدى ندمه وأسفه وقد قام بالاعتذار من الطالب وولي أمره بعد الحادثة في حينها .

3- ثبوت قيام أحد طلاب الصف بتصوير حادثة الضرب ، وإرسالها إلى بعض زملائه عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ، وقيام طالب آخر أيضا بنشر الحادثة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي وقد أوضح الطالبان أسفهما وندمهما على تصرفهما دون الرجوع إلى إدارة المدرسة . 

وبناء على ما أسفرت عنه نتائج التحقيق تم الآتي :

1- فسخ عقد المعلم بناء على ما ورد في المادة رقم ( 3/80) لنظام العمل .

2- التوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلا . 

3- إحالة ما يخص الطالبين إلى إدارة التوجيه والإرشاد للتعامل معهما وفقا للأنظمة والتعليمات . 

4- والإدارة إذ تعلن ذلك لتؤكد حرصها على أهمية التقيد بالتعليمات والأنظمة المتعلقة بالسلوكيات الخاطئة بما يضمن حفظ حقوق جميع منسوبي المدرسة معلمين أو طلاب ، وأن أي تجاوز يسيء للطالب أو الطالبة نفسيا أو بدنيا مرفوض . كما تؤكد الإدارة على منع استخدام التصوير أو التسجيل الصوتي لمنسوبي المدارس وفقا لما ورد في لائحة السلوك والمواظبة. 

كما تشكر الإدارة إدارة المدرسة لقيامها بسرعة اتخاذ الإجراءات النظامية حيال الحادثة ، سائلين الله تعالى التوفيق والسداد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى