رياضي

أمير القصيم يرعى سباقات التصفية التمهيدية لدورة بطولة عز الخيل الـ23

القصيم – واصل – راضي الزويد :
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم ، بسباقات التصفيات التمهيدية لدورة بطولة عز الخيل الـ23 وماتحقق من نتائج إيجابية لملاك الخيل ومحبي رياضة الفروسية بمنطقة القصيم ، مهنئاً سموه ملاك الخيل والمدربين المشاركين بالنجاحات التي تحققت في سباق التصفيات .

وقال سموه ” عندما قام الملك عبد العزيز – رحمه الله – بتوحيد هذه البلاد كان للخيل العربية الأصيلة دور كبير في توحيدها ، ونحن لا بد أن نقتدي بنبينا محمد – صلى الله عليه وسلَّم – بقوله ” الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة ” ، كما أن رياضة الفروسية تجد اهتمام بارز وملموس من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – ، مشيداً سموه بتطور ميدان الملك سعود للفروسية، وحسن التنظيم لإدارة الميدان بقيادة صالح الفوزان، التي نتطلع أن تحقق ما ننشده للرقي برياضة الفروسية .

جاء ذلك عقب رعاية سموه لسباقات التصفيات التمهيدية لدورة بطولة عز الخيل الـ23 ، بمشاركة 67 جواداً والبالغة جوائزها 200 ألف ريال ، على مضمار الميدان بمدينة بريدة .

كما اشاد سموه بتصفيات دورة بطولة عز الخيل التي تقام بمنطقة القصيم وعلى مستوى المملكة ، مقدماً شكره للامير سلطان محمد بن سعود الكبير الذي ينظم هذه المسابقة و يعمل لها سباقات بمناطق المملكة ويتم اعداد تصفيات لها بشكل دوري ، مؤكداً أن لدعم الأمير سلطان بالغ الاثر في التشجيع على المنافسه ودعم الرياضة العربية الاصيله .

كما جائت نتائج السباقات على النحو التالي :
الشوط الأول مفتوح الدرجات للخيل العربية على مسافة 1600 متر حيث حقق المركز الاول : سطاي الخالدية لسليمان الرثيع ، وحقق المركز الثاني : ريبال لمقرن العيسى ، وحقق المركز الثالث : طواش لابراهيم النهابي ، وحقق المركز الرابع غريب الخالدية لسالم الطويرش .

كما جائت نتائج الشوط الثاني مفتوح الدرجات “أفراس” 3 سنوات مواليد 2015م على مسافة 1400متر , حيث حقق المركز الاول : عذبة نجد لعمر المرشود ، وحقق المركز الثاني : غلا سطام لناصر الدرع ، كما حقق المركز الثالث : شقارا لمساعد المفضي ، وحقق المركز الرابع : نبضات لبسام الموسى ، كما حقق المركز الخامس : عيون القمر لنايف المطيع .
وجائت نتائج الشوط الثالث لمفتوح الدرجات “حصن” 3 سنوات مواليد 2015م على مسافة 1400متر , حيث حقق المركز الاول : بحول الله لابناء عبدالرحمن السعيد ، وحقق المركز الثاني : تعاب لخالد الصغير ، وحقق المركز الثالث : طلق الاشبار لعادل العيد ، كما حقق المركز الرابع : التفاحي لمحمد العايد ، وحقق المركز الخامس : قاويه لعلي السحيمان .

بينما جائت نتائج الشوط الرابع لمفتوح الدرجات “أفراس” 4 سنوات فاكثر على مسافة 1600 متر , حيث حقق المركز الاول : لمعة القصيم لناصر الدرع ، وحقق المركز الثاني : ثقافات لسعد المساعد ، كما حقق المركز الثالث : مدروسة لبسام الموسى ، وحقق المركز الرابع : عجاريف لسلمان السرحاني ، كما حقق المركز الخامس : نجمة لاسطبل الحسام .

كما جائت الشوط الخامس لمفتوح الدرجات “حصن” 4 سنوات فاكثر على مسافة 2000 متر ، حيث حقق المركز الاول : شبل لناصر الدرع ، وحقق المركز الثاني : الذرب لاحمد الكريدا ، كما حقق المركز الثالث : اسكندراني لصالح الفوزان ، وحقق المركز الرابع :بي عنكرلمساعد المساعد ، كما حقق المركز الخامس : مخابر لاحمد المطيري .

وجائت نتائج الشوط السادس “الرئيسي” على كأس التصفيات ، والسيارة المقدمة من إدارة الميدان لخيل مفتوح الدرجات “حصن و “أفراس” مواليد 2015م على مسافة 1600 متر , حيث حقق المركز الأول : نباله لعبدالله العميل ، وحقق المركز الثاني : البلدوزر لخالد الصغير ، كما حقق المركز الثالث: رمز النصر لعلي السحيمان ، كما حقق المركز الرابع : هذا الزعيم لنايف المطيع ، وحقق المركز الخامس : حمران لمساعد المفضي .

حضر حفل السباق وكيل امارة القصيم عبدالعزيز الحميدان ، و وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، و مدير عام الميدان صالح الفوزان ، و اعضاء مجلس الادارة ومشرفي ميادين الفروسية بمحافظات المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى