متنوعة

طفله تتغلب على السرطان ومهندس يصبح شيف محترف في جدة

جدة – واصل:
نشرة خاصة تروي قصة أول عارض ازياء كفيف في الشرق الأوسط.
حيث عرضت رابع حلقات برنامج نشرة خاصة مع منصور خريش على اليوتيوب يوم أمس عدداً من القصص كان في مقدمتها شاب سعودي بنال لقب أول عارض أزياء كفيف في الشرق الاوسط.
قصة الشاب الكفيف سلمان تركستاني كانت قبل 12 عاماً عندما فقد بصره نتيجة اصابته في حادث سير ، بعدها مارس سلمان حياته بدعم والديه وتشجيعهم بشكل طبيعي ليتغلب على الظلام ويشق طريقه نحو النور فأكمل دراسته الجامعة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ودخل دورات بجمعية الايدي الحرفية بمنطقة مكة ليتعلم فن تدليك القدمين ، حتى ألتقى مؤسس شركة لومار المصمم لؤي نسيم والذي عرض عليه فكرة أن يصبح سفير الأمل ويعرض آخر صيحات وموديلات الشركة.
كما تناول البرنامج قصة الطفلة شريفه الحقباني – سفيرة محاربي السرطان بالسعودية – والتي تغلبت – بفضل الله على الخبيث بعد علاج ثلاث سنوات ، وروى البرنامج قصة المهندس باسل العمودي والذي أجبرته الظروف للعمل بأحد مطاعم الوجبات السريعة أثناء دراسته الجامعية بالولايات المتحدة ، ولكن فور عودته الى جدة أفتتح مشروع food truck  وقريباً سيفتتح عدداً من المطاعم في ذات المجال.
يذكر أن برنامج نشرة خاصة مع منصور خريش هو أول برنامج اخباري بقالب انساني على اليوتيوب ، ويعرض نجاحات أبناء الوطن والذين قهروا الاعاقة وتحدوا الصعوبات وزرعوا الأمل.
شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق