الرئيسية / المحلية / وفاة خمسة اشخاص وإصابة خمسة آخرين في حريق منزل شعبي بحي شرائع المجاهدين بمكة المكرمة

وفاة خمسة اشخاص وإصابة خمسة آخرين في حريق منزل شعبي بحي شرائع المجاهدين بمكة المكرمة

مكة المكرمة – واصل – مهنا المقاطي  :

باشرت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة فجر اليوم الاربعاء الساعة الواحدة صباحاً حريق هائل في شرائع المجاهدين بمكة المكرمة بفناء ملئ بالاشجار الضخمة ممانتج عنه تطاير اجزاء من الحريق على احد البيوت المجاورة له نتيجة الرياح القوية مما تسبب بنشوب حريق في أحد المنازل الشعبية المسقوفه بالخشب مما أدى ذلك إلى وفاة خمسة أشخاص في الحال وإصابة خمسة آخرين بجروح بالغة تم نقلهم الي أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقد صرح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف إنه في تمام الساعه الثانية والدقيقة الثالثة من يوم الاربعاء الموافق الثالث والعشرين من شهر ربيع الثاني ورد بلاغ مفاده وقوع حادث حريق في منزل شعبي بحي شرائع المجاهدين .

وأوضح الشريف أن  الحادث عبارة عن اشتعال النار في مجموعة نفايات واخشاب واثاث مستخدم بداخل فناء تقدر مساحته ب 1000م يحتوي على غرف شعبية تسكنها عائلة من إحدى الجنسيات الأفريقية. حيث امتدت الادخنة للغرف بقربها من مصدر الاشتعال ولطبيعة المواد المستخدمة في إنشاء الغرف الشعبية المبنية من الأخشاب والصاج تمت السيطرة على الحادث واخماده وقد نجم عن الحادث وفاة 5 اشخاص اصابة 5اخرين بإختناق وحروق متفرقة.

واضاف الشريف؛ تمكنت وحدات الانقاذ من فتح الغرف التي كانت مغلقة والعمل على إخراجهم من الموقع وجرى نقلهم للمستشفى .

وأبان الشريف أن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية والمديرية العامة للدفاع المدني تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهالي المتوفين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين .

واختتم الشريف تصريحه : نهيب في الوقت نفسه بالمواطنين والمقيمين عدم تخزين المواد القابلة للاشتعال والعمل على أبعادها عن أماكن السكن والنوم حفاظا على سلامتهم .

عن عبدالله العنزي

مدير إدارة التحرير Abdullah.wasel.news@gmail.com

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تـلزم الشركات بتصحيح بعض الباقات والعروض الترويجية

واس – واصل : أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن رصد مخالفات في بعض الباقات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا