متنوعة

ركين للاستشارات تقدم ورشة عمل ( تحديد الاحتياجات المجتمعية ) لمنسوبي القطاع الثالث

جازان – واصل – أمنه صيرم :

اختتمت مساء يوم الخميس 14 ديسمبر ورشة عمل بعنوان ( تحديد الاحتياجات المجتمعية ) مسار مدارء البرامج والمشاريع ضمن برنامج جدارة ركين والتي نظمتها شركة ركين للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

حيث بدأت الدورة يوم الأربعاء وأستمرت ليومين وذلك بفندق كورت يارد ماريوت بجازان ، إذ شاركت فيه عدد من الجمعيات البر الخيرية ولجان التنمية وجمعيات التحفيظ ممثلة في مسؤولين البرامج والمشاريع بالجهات الخيرية.

هذا وقد استهل المدرب المبدع الذي تألق على منصته أ. علي عز الدين بالتعريف بمفهوم البناء والتخطيط للمشاريع المجتمعية , ثم الحديث عن معرفة الاحتياج المجتمعي واهم أنواعه .

وأوضح اهم المعايير و تحديد الأولويات في اختيار المشاريع , وماهي الأفكار والقضايا المجتمعية التي تستحق الدعم وتحليلها وايضاح اهم الحلول والتدخلات في هذه المشاريع والبرامج المجتمعية .

و في ختام الورشة اشاد ان هناك اقبال جيد من قبل منسوبي الجمعيات واللجان لحضور مثل هذه البرامج النوعية التي تساهم في إكساب المشاركين مهارات في صناعة وابتكار مشروعات وبرامج تساهم في تطوير العمل الخيري بالإضافة إلى تسويقها مما يعزز إيرادات الجمعيات ويساهم في استمرارها وتطورها .

ثم قدم عزالدين ومنسوبي شركة ركين شكرهم وإمتنانهم للقائمين على هذه الورشة وللحاضرين وأن يبارك في جهودهم المبذولة وخدماتهم المنشودة في القطاع الثالث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى