رياضي

الجزيرة فى مهمة شبه مستحيلة أمام ريال مدريد بنصف نهائى مونديال الأندية وجمعة يصرح ” هجوم الريال في جيبي “

وكالات – واصل :

يستضيف الجزيرة الإماراتى، ريال مدريد الإسبانى،  اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة زايد ارياضية، فى مباراة الدور نصف النهائى، من منافسات كأس العالم للأندية.

حيث تنطلق مباراة نصف نهائى مونديال كأس العالم للأندية بين ريال مدريد الإسبانى والجزيرة الإماراتى، فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة زايد الرياضية، وتذاع المباراة على قناةbeIN SPORTS HD 1.

قال مارسيلو نجم ريال مدريد خلال مقابلة مع موقع الفيفا قبل قبل لقاء الجزيرة الاماراتي في نصف نهائي مونديال الاندية، “كرة القدم ذاكرتها قصيرة، وبالنسبة لي اللقب الأهم هو دائماً ذاك الذي نكون بصدد الصراع عليه، وإن التتويج باللقب للمرة الثالثة يعد شرف عظيم”.

وأضاف نجم ريال مدريد قائلا “لا يمكننا القول بأننا جئنا إلى الإمارات للفوز ونعود لديارنا، بل يجب احترام جميع الفرق كما تحترمنا أيضاً، وبذل كل جهد ممكن للفوز بهذا اللقب.”

وتابع نجم ريال مدريد قائلا “لو تأهلنا للنهائي وتأهل جريميو كذلك ، فإنني أشعر بالفخر لحضور فريق برازيلي فاز بنهائي كوبا ليبرتادوريس، فهي بطولة صعبة للغاية، والآن في كأس العالم للأندية أيضاً، سأكون متحمساً جداً لمواجهة جريميو في المباراة النهائية، سيكون أمراً لا يُصدّق”.

يرى هينك تين كات مدرب الجزيرة إن ماضيه مع برشلونة لا يحفزه بشكل أكبر عند مواجهة ريال مدريد فى الدور قبل النهائى لكأس العالم للأندية لكرة القدم  وقال مازحا إنه يحتاج لوضع “ثلاث حافلات” أمام المرمى لصد هجمات بطل أوروبا.

وعمل تين كات مساعدا لمواطنه الهولندى فرانك ريكارد فى تدريب برشلونة فى الفترة بين 2003 و2006 وكان شاهدا على التتويج بلقب دورى الدرجة الأولى الإسبانى مرتين وبدورى أبطال أوروبا 2006 والذى كان الأول بعد غياب 14 عاما.

وقال فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء “لا علاقة بمسيرتى مع برشلونة بمباراة الغد فالوضع مختلف وأنا الآن أدرب الجزيرة وأتعامل من هذا المنطلق”.

وعن حظوظ الفريق الإماراتى فى تحقيق مفاجأة فى استاد مدينة زايد الرياضية فى أبوظبى، قال تين كات “الحلم أمر جيد لكننا سنتحلى بالواقعية ونود تقديم مباراة مشرفة”.

وأضاف “سيكون شعورا مثيرا للاعبين والجماهير فمشاهدة نجوم ريال مدريد ربما لا تحدث سوى فى الألعاب الإلكترونية ويمكننى تخيل شعور فريقى، سيكون متحفزا جدا وأتمنى ألا يصيبه التوتر”. وتابع مبتسما “ربما يتطلب الأمر وضع ثلاث حافلات وليس حافلة واحدة أمام المرمى مثل مورينيو”.

وفي الجانب الآخر وجه فارس جمعة قلب دفاع نادي الجزيرة الإماراتي تهديدات لخط هجوم ريال مدريد قبل 244 ساعة من  لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية في ملعب مدينة زايد.

وقال فارس جمعة في تصريحات صحافية”: ” علينا خوض لقاء قوي وسنقدم كل ما لدينا فيه، سأغطي خط الدفاع وأحد من خطورة ريال مدريد”.وأكمل: “سوف أضع هجوم ريال مدريد في جيبي”.

وتابع تصريحاته: “فريق ريال مدريد له كل الإحترامي داخل الميدان وأنا جاهز لمواجهتهم ، كفريق نؤمن بقوتنا وقدرتنا على إسعاد الشعب الإماراتي بتقديم مستوى جيد في المواجهة”.

من جانبه قال نجم الجزيرة الإماراتي علي مبخوت أن الفريق يعلم جيداً قيمة ريال مدريد.

وصرح مبخوت لموقع الفيفا: ” لم نعد نمثل نادي الجزيرة بعد الآن، أصبحنا نرفع لواء الإمارات، نحن على دراية بأن ريال مدريد هو من أفضل الأندية في العالم، وهو أمرٌ بمثابة محفّز لكافة اللاعبين”.

وقال مبخوت موجها حديثه للدون كريستيانو رونالدو: “عزيزي كريستيانو.. موعدنا غداً نلعب ونستمتع معك.. أهلاً بك هنا في الإمارات، نحن نحب كرة القدم ونحب الكرة الجميلة، وسعداء باللعب أمام الفريق الأجمل في العالم، وسعداء بوجودك بيننا وكأفضل لاعب في العالم”.

يذكر أن الجزيرة تأهل لنصف نهائي البطولة بالتفوق على بطل دوري الأبطال الآسيوي فريق أوراوا ريد دايموندز في دور الثمانية وكان قد فاز على حساب أوكلاند سيتي في المباراة الإقصائية الأولى بنفس النتيجة بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى