متنوعة

اختتام دورة كيف تدير مشروعك لـ”315″ متدرب ومتدربة بغرفة حفر الباطن

حفر الباطن – واصل – عبدالله العنزي :
اختتم بمركز التدريب والتطوير بغرفة حفر الباطن (دورة كيف تدير مشروعك ) يومي الثلاثاء والإربعاء ،وبلغ عدد المستفيدين من الدور حوالي (315) متدرب ومتدربة .

وألقى المحاضرة لقسم المتدربين الأستاذ راضي الزويد وقدمت الأستاذة عمشى الشمري للمتدربات محاضرة حول كيفية اعداد أنفسنا مع من نتعاون معهم في إعداد دراسة المشروع وتطرق الى رسم صور حقيقية لما نحن عليه، وما نريد أن نكون، وما هي المعلومات، والبيانات المتوفرة عن المشروع المستهدف، وكيف نصل لما نريد ومعلومات عن واقع السوق (سواء كان المنتج سلعة أوخدمة) والمعلومات الأساسية مثل المتطلبات القانونية للجهات الحكومية، وتكاليف المعدات والمواد والخدمات وأجور القوى العاملة، وما يرتبط بها من مصاريف.

وأوضح الزويد ضرورة احتواء خطة العمل على رؤية شمولية للمشروع، والفرصة الاستثمارية في حدود ورقتين أو ثلاث ورقات لخطة العمل للمشروع بحيث تشمل مبررات منطقية كالمقومات الأساسية لنجاح المشروع من جميع الجوانب التسويقية، والفنية والمالية المحورية كالاحتياجات التمويلية والمعايير الربحية.

وفي نهاية الدورة قدم الاستاذ انور الشامي العنزي أمين عام الغرفه بحفرالباطن شكره وتقديره للمدربين والحضور كما أوضح حرص الغرفة مهارات شباب وشابات المحافظة وتمنى التوفيق والنجاح .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق