المحلية

برعاية حرم أمير منطقة القصيم إنطلاق جلسة مجلس فتيات القصيم المفتوحة

القصيم  – واصل –  تركي العضياني:

‏تحت رعاية حرم أمير منطقة القصيم صاحبة السمو الأميرة عبير بنت سلمان المنديل رئيسة مجلس فتيات القصيم وبحضور حرم سمو نائب أمير منطقة القصيم انطلقت جلسة مجلس فتيات القصيم المفتوحة بعنوان لقاءات تنموية ؛ حيث اكدت أمين عام مجلس فتيات القصيم منال بنت عبدالعزيز المهنا أن هذه المبادرة من مجموعة من المبادرات التي اطلقها المجلس وهي الأولى من نوعها في المنطقة وأستضافت عدداً من الأكاديميات والمختصات وصناع التنمية بالمنطقة وكانت جلسة تفاعلية جاء فيها عدة مناقشات والتي ستساهم بإذن الله في تنمية الشابات ودعم أهدافهن وتوجهاتهن وفق رؤية 2030.

وقد تحدثت سمو الأميرة عبير المنديل بأن المواطن السعودي يفخر في الإرث الثقافي والتاريخ السعودي؛ وايضاً يدرك أهمية المحافظة عليها ولذلك لتعزيز الوحدة الوطنية والقيم الإسلامية الأصيلة ؛ ولذلك سنحافظ على هويتنا ونبرزها وننقلها للأجيال القادمة.

وأوضحت ‏د. عواطف الصقري خلال الجلسة: أهمية ‏التركيز على المهارات في القرن الحادي والعشرين للمعلم والمتعلم في المؤسسات التعليمية، وتقديم برنامج التربية الوالدية للفتيات والفتيان قبل الزواج على أن تكون إلزامية.

وأشارت ‏د. بدرية السعيد: بأن ‏القيم هي المحرك الأساسي للسلوك، وتأثيرها على مستوى الفرد والجماعات؛ وقيمنا مستمدة من الشرع والدين الحنيف بهذه البلاد ، والمجتمع السعودي هو أبرز وأعظم المجتمعات التي حافظت على قيمها بحمدالله رغم انفتاحنا على العالم الآخر.

‏وأكدت أمين عام مجلس فتيات القصيم أن فئة الشباب ‏تشكل نسبة 65٪ من عدد سكان المملكة وهذه قوة يجب أن يكن الحراك لايعتمد على التمكين اليدوي بل يجب أن يكن المهاري والمعرفي ايضاً.

وقالت د. وسن الخويطر عبر مداخلتها ضمن الجلسة الحوارية: لابد أن نساهم في الهندسة الإجتماعية وحماية هواتفنا من أي خطر

وأختتمت أ. مها الدريبي الجلسة: بقولها أن المملكة أولت إهتماماً بالمرأة وجعلت المرأة شريكاً في التنمية لتحقيق التوازن المجتمعي وللمحافظة على الهوية الوطنية ومن أهداف اللجنة النسائية التنموية تحويل الأسر الضمانية من رعوية إلى تنموية بهدف تحقيق رؤية المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى