المحلية

في أسبوع: مراقبو الخدمات بأمانة الطائف ينفذون 3620 جولة رقابية

الطائف – واصل – فيحان الجليم :

قامت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية بأمانة الطائف بتنفيذ 3620 جولة رقابية على الأسواق والشوارع والمراكز التجارية والمطاعم والمطابخ وصوالين الحلاقة، وذلك خلال الأسبوع المنصرم، واسفرت الحملة عن ضبط اكثر من 1400 ملاحظة ومخالفة للاشتراطات الصحية .

حيث نفذت الإدارة العامة لصحة البيئة حملة رقابية ميدانية على الملاحم وأقسام بيع اللحوم بالمراكز التجارية بنطاق البلديات الفرعية (شرق وغرب وشمال وجنوب الطائف، والشفا والهدا، والسيل الصغير والكبير ، والطائف الجديد وعشيرة ) وذلك لمتابعة التزامها بالاشتراطات الصحية والاشتراطات الخاصة ببيع وتداول اللحوم مع فحص الية الحفظ وطرق العرض وسلامة اللحوم وتوفر شهادات تثبت مصدرها، واستخدمت الفرق الرقابة خلال الجولات أجهزة لقياس سلامة اللحوم والحفظ.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الميدانية تهدف الى تعزيز الرقابة البلدية على المرافق التجارية والغذائية وسلامة المعروضات ورصدت الفرق تهاون الأنشطة في التقيد بالاشتراطات الصحية وبعض التعليمات البلدية.

ونفذت الإدارة العامة للأسواق حملة مماثلة لمنع التجاوزات وضبط أي مخالفات تطال صحة المستهلك، وجرى إزالة العديد من البسطات المتجولة والبسطات الثابتة المخالفة، بالإضافة الى تغطية المحاور التجارية من المدينة والتعاون مع البلديات الفرعية في ضبط أوضاع الأسواق وإيقاف المخالفات وتطبيق اللوائح والجزائية.

ومن جهتها قامت الإدارة العامة للنظافة بإزالة أكبر من 3700 طن من النفايات الصلبة من مواقع مختلفة من المدينة، وعملت على تنظيف البرحات والساحات والميادين ووسط المدينة، وإزالة اعداد كبيرة من السيارات التالفة والهياكل الخربة من المواقع المحصورة لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى