رياضي

الهلال و الأهلي ” قمة الصدراة و نسيان الخسارة “

واصل ــ محسن القرني :

يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد، قمة مباريات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين، حين يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الهلال مساء الجمعة.
ويدخل الهلال المباراة بهدف تحقيق الفوز والتخلص من آثار خسارة لقب دوري أبطال آسيا على يد أوراوا الياباني، رغم الظروف الصعبة التي يخوض فيها الفريق اللقاء.
ويغيب عن الهلال الثنائي الأبرز ضمن صفوفه، البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، والسوري عمر خربين الذي يعاني من إصابة أيضا منذ إياب نهائي دوري الأبطال ضد أوراوا.
ويسعى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم المباراة والتقدم بثبات نحو استعادة صدارة المسابقة، ويعول كثيرا على الثنائي نواف العابد وجيلمين ريفاس، لتعويض غياب إدواردو وخربين.
ويحتل الهلال المركز الـ 3 في لائحة الترتيب بشكل مؤقت حتى الآن برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن النصر “الثاني” و4 عن الأهلي المتصدر، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة أمام الرائد والفيصلي والاتفاق.
وعلى الجانب الآخر، يتطلع الأوكراني سيرجي ريبروف، لاستغلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها الهلال مع دياز، من غيابات وانخفاض الروح المعنوية للاعبيه، لتأمين الصدارة قبل جولة واحدة فقط من نهاية الدور الأول.
و سيكون السوري عمر السومة هو الورقة الرابحة لدى ريبروف، إلى جانب لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، واليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس.
ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة، كانت في الجولة الأولى على يد الاتفاق.
كانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في دوري المحترفين، انتهت بالتعادل السلبي في الجولة 23 من منافسات الموسم الماضي، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى