متنوعة

المستشفى السعودي الالماني بعسير رائد جراحات المناظير بالمنطقه الجنوبيه

عسير _ واصل:

أكد الدكتور حسن المتوكل على الله رئيس قسم النساء و الولاده في المستشفى ان المستشفى السعودي الالماني اصبح رائده في مجال عمليات وجراحات المناظير المنطقه الجنوبيه تطورت هذا الجراحات المناظير بشكل كبير مما مكن عمل الكثير من العمليات والجراحات التي كانت تتطلب سابقا استئصال عن طريق فتح البطن بشكل كامل .

ويضيف الدكتور أنه من مزايا جراحات المناظير انها عن طريق فتحه صغيره في البطن لا تتجاوز واحد الى ثنين سنتيمتر بدلا من الجرح التقليدي وكذلك عدم حدوث التصاقات بعد العملية وقلة أو ندرة حدوث نزيف وإمكانية خروج المريضه في نفس اليوم او اليوم التالي لاجراءه .

وفي هذا السياق تم استئصال ورم كبير على المبيض حجمه ٨*١١سم لفتاة صغيرة عمرها ١٦ سنه حضرت للمستشفى بالام اسفل البطن بعد أن تم تشخيصها في أحد المراكز المختصة بالمنطقه بوجود كيس على المبيض ويحتاج إلى استئصال عن طريق جراحه البطن بالطريقه التقليديه من خلال شق طولي للبطن وحيث انها فتاه ترددت في عمل هذه الجراحه .

وفور علمها باستئصال مثل هذه الأورام بالمستشفى السعودي الالماني بعسير بجراحات المنظار المتطوره وبعد حضورها تم عرضها على الدكتور حسن المتوكل على الله استشاري ورئيس قسم النساء والولادة والمناظير بالمستشفى وبعد تشخيص الحالة من قبله تم تجهيزها لعمل المنظار الجراحي لاستئصال هذا الكيس بالمنظار البطني وتم استئصال الكيس مع الحفاظ على المبيض ودون أدنى مضاعفات وخرجت ثاني يوم من العمليه بصحه جيده.

وقد أكد المهندس/ صبحي بترجي – رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني أن علاج مثل هذه الحالات أصبح متاحاً من خلال أقسام النساء والتوليد بمستشفيات السعودي الألماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى