الرئيسية / مساحة حرة / رسالتي إليك لأنني أحبك أيها المسؤول

رسالتي إليك لأنني أحبك أيها المسؤول

إليك أيها المسئوول حديثي نحن في هذه البلاد حبنا الله بقيادة حكيمة تخاف الله وترعى مصالح الشعب بكل أمانة واقتدار وأنت أخي المسؤول قد كلفك وقلدك قائد هذه الأمة حفظه الله ورعاه وشرفك بهذه الأمانة والمسؤولية فأصبح المواطن واحتياجاته أمانة لديك فلماذا عزيزي المسؤول تفرط في هذه الأمانة .

إبراهيم النعمي

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه والله لو أن بغلة في الشام تعثرت لسئلت عنها عمر. فما بالك أخي يا من تركت هذه الأمانة ولم تحافظ عليها قال تعالى ( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ) الأحزاب / 72 (
أخي المسئوول يجب عليك أن تتابع الأعمال التي أوكلت بها على أكمل وجه وإذا كلفت أحدا بالقيام بالعمل نيابة عنك فتابع وأشرف بنفسك وابحث وأسأل عما يؤذي المواطن ويعطل مصالحه.( قال صلى الله عليه وسلم(عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ” أَلا كُلُّكُمْ رَاعٍ ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، فَالأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ ، وَامْرَأَةُ الرَّجُلِ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ ، وَالْعَبْدُ مَسْئُولٌ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ ، أَلا وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ” .
عزيزي المسئوول عن التعليم اهتم بالمعلم ومايحتاجه, الحقه بدورات تنمي ثقافته, شجعه.حفزه لينتج ويتميزواهتم بالطالب ولبي احتياجاته واهتم بالمنهج وأنت عزيزي مسؤول البلدية اتق الله في عملك وأنزل من برجك العاجي وتفقد الطرق والشوارع وتفقد النظافة وكلف موظفيك بأن يعطوا عمال النظافة حقوقهم وكلفهم بأداء عملهم على أكمل وجه تفقد المشاريع وتابع تنفيذها فهي أمانة لديك وستسأل عنها الشوارع حفر ومطبات وضيقة فلماذا شوارعنا حفر ومطبات والله أن بعض المواطنين تضررت سياراتهم وتضرروا بدنيا من هذه الحفر وأصبحوا وأمسوا يدعون عليكم ليلا ونهارا جراء ما تعرضوا له من أذى .
عزيزي والله أن بعض المدن والقرى والحالات تئن من سوء النظافة وأصبحوا يشكون في وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية والورقية. فلماذا الإخلال بهذه الأمانة الموكلة إليكم.
عزيزي المسؤول في الجهات الحكومية والأهلية الأخرى عليك بأداء الأمانة الموكلة إليك واهتم بمصالح المواطن أيا كان وفي أي مكان .
عزيزي أنت مسئوول عن المواطن أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي حملك هذه الأمانة فأدها على الوجه الأكمل .
حفظ الله وطننا الحبيب من كيد الكائدين ومكر الماكرين وحفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وحكومتنا الغالية وحفظ الله جنودنا الأبطال في الحد الجنوبي.
آمين يارب العالمين.

بقلم إبراهيم النعمي

عن المدير العام

mm
مستشار أسري مرشد طلابي أمام وخطيب قاريء عن العين والحسد والسحر مستشار إعلامي للمجلس العربي للأدباء والشعراء والمثقفين العرب مستشار إعلامي شركة كوارتز الدولية للتدريب والتطوير الإعلامي

شاهد أيضاً

*رحل وترك بعده أجمل الأثر *

رحل إبراهيم من هذه الدنيا ولكنه خلد ذكراً حسناً من إسداء معروف بسببه تزاحمت عليه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا