الرئيسية / كتاب واصل / قتل للارواح والعذر ” خطأ طبي ” وفي النهاية #ابناء_الذيابي_ضحايا_صحه_الطايف ..والماساة تتكرر

قتل للارواح والعذر ” خطأ طبي ” وفي النهاية #ابناء_الذيابي_ضحايا_صحه_الطايف ..والماساة تتكرر

كل يوم يأتينا خبر مفزع ومؤلم لقتل طفل صغير جاء إلى الحياة فتم وأده بلا ذنب ، وهناك في مستشفى خاص ومشهور بالطائف يتم قتل فتاة بعد ولادتها بساعات والعذر ” خطأ طبي ” .

وفي مستشفى مشهور يرزق أب بتوأمين كانا بصحة جيدة ويفرح الاب وتستبشر الام ؛ وتتجهز الاسرة لرؤويتهم وتخيلوا معي كيف هو شعور الفرح والسعادة ولكن ماحدث لم يكن بالحسبان .

فهناك في اروقة المستشفى اناس يلبسون الابيض وقلوبهم سوداء الا من رحم الله ؛ فقتلوا فرحة الوالدين ، حيث تفاجأ الوالدين بتدهور حالة التوأم ، وفي لحظات يموت أحدهم بخطأ طبي ؛ والآخر يدخل في حالة حرجة بالعناية المركزة والعذر ” خطأ طبي ” .

وفي زاوية مستشفى حكومي آخر تجد الجزارين يجهزون أسلحتهم من سكاكين وسواطير لكي يحرقون قلوبنا على ابناءنا وبناتنا وزوجاتنا وامهاتنا وأخواتنا ولا تزال المعاناة مستمرة ولا مجيب  .

أ : عبدالله الحارثي

فكم فقدنا من طفل رضيع والعذر خطأ طبي ؛ وكم قتل على السرير الأبيض من أم وأب أخذوا جرعة علاج زائدة فقضوا نحبهم والعذر ” خطأ طبي ”  ؛ وكم فقدنا من زوجة أو أخت أو بنت في لحظات الولادة الحرجة والعذر ” خطأ طبي ” .

طبيبة في مستشفى خاص وخلال سنتين تعمل في قسم النساء والولادة قضت على ثلاث بنات بعد خروجهن من كشك الولادة ؛ تبين أنهن في حالة إغماء ثم نقلن إلى العناية المركزة ، وتوفين والعذر “خطأ طبي” .

وللعلم ما زالت قضيتهم رهينة الادراج في الشؤون الصحية بالطائف كما بين ذلك الأب المكلوم والذي أفاد أن له 14 يوم منذ رفع الشكوى لم يتم الرد عليه ؛ ولا أدري هل مصيبتنا من دكتور اجنبي بشهادة سفاح ؛ أو مسؤول في إدارة الشؤون الصحية بالطائف  والذي يراقب عن بعد ولا يحرك ساكنا وربما مات ضميره  .

وتسائل الكثير ممن فقدوا احبابهم اين مسؤول الشؤون الصحية بمحافظة الطائف   ؛ ووجهوا رسالة مباشرة فيها تحذير له أين دورك فيما يحدث ؛ ومتى نسمع عن تصريح بخصوص كثرةالاخطاء في المستشفيات .

حيث قالوا ” اذا كنت قد خرجت باعجوبة من قتل وازهاق أرواح في المحافظة ؛ فلن تستطيع أن تخرج من العقوبة من الأخطاء الكثيرة والمتكررة في مستشفيات محافظة الطائف لأن هناك من سيقتص منك ؛ وقد كثرت عليك الشكاوي والموعد اقترب ونهايتك مؤلمة بإذن الله وصدق الله حين قال ” وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ” .

واضافوا ان الأخطاء الطبية كثيرة في مستشفيات الطائف واوضح بعض المتضررين سبب غريب الا وهو أن اللجنة التي تقوم بالتحقيق في القضية من داخل أروقة المستشفى ومن زملاء الطبيب المخطيء ؛ وهم ممن لهم سوابق في الأخطاء الطبية ولا حول ولا قوة إلا بالله  .

عجبي لوزارة الصحة التي تسمع كل يوم قضية قتل وسفك دماء لأبناءنا وبناتنا وآباءنا وامهاتنا في مستشفيات محافظة الطائف ؛ ولا تجد عندها أي تحرك سوى تصريحات ميته لا تسمن ولا تغني من جوع .

إلى متى ياوزير الصحة هذا الاستهتار بارواح الناس ؟!  متى يستيقظ ضميرك ومتى تشعر بالمسؤولية ومتى نرى لجنة من وزارة الصحة تحاسب وبقوة كل من قتل افئدة بريئة والعذر ” خطأ طبي ” .

أملنا في محافظ الطائف وولاة الأمر أن يتقذوا أبناء محافظة الطائف من مسؤولين لا يقومون بأعمالهم وليس عندهم ضمير ومن أطباء وطبيبات همهم جمع المال على حساب البائس الفقير إلا من رحم الله .

وأخيرا نقول لاخينا الذيابي احسن الله عزاءك وفرج الله همك ، واعلم أن الحق لن يضيع بإذن الله في هذا البلد الكريم ، وسينال كل مقصر ومتخاذل وخائن للأمانة عقابه بيد ولاة أمرنا ، الذين بإذن الله سيقضون على الفساد في كل مكان .

عن المدير العام

mm
مستشار أسري مرشد طلابي أمام وخطيب قاريء عن العين والحسد والسحر مستشار إعلامي للمجلس العربي للأدباء والشعراء والمثقفين العرب مستشار إعلامي شركة كوارتز الدولية للتدريب والتطوير الإعلامي

شاهد أيضاً

الخُطوط السعودية تًحتًضٍــر

عند الساعه 1.55 صباحا أقلعت رحلتي ذات الرقم 1690 المتوجهة من مطار أبها إلى مطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا