المحلية

بالصور : صحة القنفذة تدشن فعاليات التوعيه بسرطان الثدي

القنفذة ــ واصل:

بحضور ورعاية محافظ القنفذه الاستاذ فضا بن بيّن البقمي دشنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة صباح يوم الثلاثاء 1439/1/28 هـ فعاليات التوعية بسرطان الثدي للعام ٢٠١٧ بقاعة الموتمرات بمستشفى القنقذة العام من خلال حفل رسمي بحضور مدراء الادارت الحكومية المدنية منها و العسكرية ، و قد تم خلال الحفل استعرض ما تم إنجازه العام الماضي في الحملة الوطنية التي نفذت بتعاون و مشاركة من جميع القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة ، كما أكد سعادة مدير الشؤون الصحية أ. شامي العذيقي من خلال كلمته التي ألقاها على أهمية الحرص على الفحص الذاتي و الفحص من خلال جهاز الماموغرام للنساء البالغات ٤٠ سنه فأكثر نظرا للإحصائيات و الأرقام المخيفة التي يسجلها هذا المرض في جميع أنحاء العالم بين السيدات .


فيما ثمن محافظ القنفذة من خلال كلمته التي ألقاها دور الشؤون الصحية بالمحافظة في مثل هذه المناسبات التوعوية في نشر الثقافة الصحية التي تساهم في تعزيز صحة المجتمع و أكد على أهمية أن يشارك الجميع في إيصال الرساله التوعوية لهذه الحملة إلى كل سيدة .



ثم اختتم الحفله بجولة على المعرض المصاحب للفعالية و الذي احتوى على اركان متعددة شملت الرضاعة الطبيعية و الغذاء الصحي و النشاط البدني بالاضافة إلى ركن الاستشارات المتعلقة بسرطان الثدي والتعريف بطريقة الفحص الذاتي و ركن التعريف بأضرار التدخين بالتعاون مع جمعية كفى .

الجدير بالذكر بأن صحة القنفذة تعتزم القيام بمجموعة كبيرة من الفعاليات و الأنشطة التوعوية في هذا الاطار تستهدف كل التجمعات النسائية و تستمر طوال شهر أكتوبر من العام الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى