تعليمية

“تعليم” و “صحة” بيشة يعقدان شراكة للعناية بصحة المدارس

بيشة – واصل – ناصر الحكيم :

ضمن التعاون بين الشؤون الصحية بمحافظة بيشة و إدارة التعليم تقوم الفرق الصحية من المراكز الصحية في كافة المحافظات بزيارة المدارس لرصد أي ملاحظات و نشر التوعية الصحية بين الطلاب و الطالبات . جاء ذلك إثر انتقال مهام الصحة المدرسية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة و ما تضمنه القرار من تقديم الخدمات الصحية و العلاجية من خلال أجهزة وزارة الصحة .

و وجه مدير التعليم أ.نايف الهاجري في تعميم أعدته إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة قادة و قائدات المدارس بالتعاون مع الفرق الزائرة .

و في الشأن نفسه دشن مساعد مدير التعليم أ.محمد سعد آل جرية يرافقه مدير الشؤون الصحية المدرسية أ.خالد ناصر الشهراني تلك الزيارات هذا الأسبوع في ثانوية الملك عبدالله بمحافظة بيشة ترافقه فرق صحية من صحة بيشة و مسؤولين من إدارة الشؤون الصحية بالمحافظة .

و كان مدير التعليم أ.نايف الهاجري و مدير الشؤون الصحية الدكتور علي آل كاسي قد عقدا اجتماعا بمكتب مدير التعليم قبل أسبوعين تناولا فيه الشأن الصحي للمدارس و خطة التوعية و التثقيف الصحي و سبل التعاون بين إدارة التعليم و صحة بيشة . حضر الاجتماع مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية أ.محمد آل جرية و مدير الشؤون الصحية المدرسية و عدد من منسوبي إدارة الشؤون الصحية بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى