الرئيسية / اخبار اقتصادية / “سابك” تعرض منتجاتها من المغذيات الزراعية المستدامة في المعرض الزراعي السعودي بالرياض

“سابك” تعرض منتجاتها من المغذيات الزراعية المستدامة في المعرض الزراعي السعودي بالرياض

واس – واصل :

شاركت “سابك” في المعرض التجاري الدولي السادس والثلاثون للزراعة والمياه والصناعة الزراعية الذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر 2017م، حيث عرضت الشركة مجموعة من منتجات المغذيات الزراعية المبتكرة الصديقة للبيئة، التي تساعد على تحسين المحاصيل وتوفر للمزارعين مغذيات أكثر تخصصاً وفعالية.

وقد أبرز جناح “سابك” في المعرض سلسلة جديدة من المغذيات الزراعية التي تم تخصيصها لتلبية الاحتياجات الخاصة لكل محصول، مثل الأسمدة القابلة للذوبان في الماء، التي تزود المزارعين بمغذيات زراعية مستدامة وفعالة من حيث التكلفة وكفاءة استهلاك المياه، وتؤدي إلى زيادة المحاصيل، ومثال على هذه الأسمدة المتخصصة هو المركبات السمادية ثلاثية العناصر، التي صُممت خصيصاً لتحسين جودة وحجم إنتاج التمور.

وعرضت “سابك” خلال المعرض باقة واسعة من منتجات البوليمر التي توفر حلول زراعية مستدامة، كما سلطت الضوء على الأهداف الطموحة لمركز أبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة)، الذي أنشأته الشركة في الرياض لصالح وزارة البيئة والمياه والزراعة. ويركز المركز على تطوير تقنيات جديدة للصناعات الزراعية المستدامة، بما في ذلك إيجاد طرق مبتكرة للحد من استخدام المياه، مع زيادة الإنتاج وتحسين الجودة.

وتعليقاً على مشاركة “سابك” في المعرض، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في “سابك” المهندس أنس كنتاب : “لقد شكل هذا المعرض فرصة لنقل رسالة فحواها أننا لسنا مجرد مورد للأسمدة السلعية، ولكننا نستخدم بحوثاً ذات تقنيات متقدمة لتطوير مغذيات زراعية متخصصة. ونحن ملتزمون بالزراعة المستدامة من خلال تقديم منتجات جديدة توفر مزايا كبيرة للمزارعين، وتقدم مثالاً آخر يثبت أن نهجنا كيمياء وتواصل يقود جهودنا لتقديم حلول جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 350 مشاركاً محلياً ودولياً شاركوا في هذا المعرض الذي يعقد سنوياً بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

عن عبدالله العنزي

مدير إدارة التحرير Abdullah.wasel.news@gmail.com

شاهد أيضاً

“التجارة”: تشديد الرقابة على الأسواق بعد الإعلان عن حساب المواطن

 الرباض – واصل  – سعود العتيبي: أعلنت وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ خطة عمل متكاملة للرقابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا