الرئيسية / المحلية / الديوان الملكي : توجيهات وتوصيات تشمل ملف موظفي العقود والبنود والأجر اليومي

الديوان الملكي : توجيهات وتوصيات تشمل ملف موظفي العقود والبنود والأجر اليومي

الطائف ـ واصل ـ علي الزهراني :

كشف الأستاذ ناصر الشهراني متحدث موظفي البنود والعقود والأجر اليومي في إتصال خاص لـ “واصل “، بشأن تفاصيل قضية موظفي البنود والعقود والأجر اليومي التي تم عرضها على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال زيارته للديوان الملكي يوم الأربعاء الموافق ٢٥ / ١٠ / ١٤٣٨هـ بأن القضية صدرت بشأنها توجيهات وتوصيات من الديوان الملكي في تاريخ ٧ / ١ / ١٤٣٩هـ وتوجيهها لوزارة الخدمة المدنية للعمل بما جاء في التوصيات والتوجيهات السامية .

وأضاف الشهراني أن ملف القضية على مكتب وزير الخدمة المدنية مطالباً الوزير بوضع حداً لمعاناة موظفي البنود والعقود والأجر اليومي وتثبيتهم في أسرع وقت .

كما أوضح الشهراني ‏أن قضية موظفي البنود والعقود والأجر اليومي قد صدر فيها قرار وذلك بعد الأمر الملكي الكريم رقم 8422 /م ب وتاريخ ٢٥ / ٦ / ١٤٢٦هـ يقضي بتثبيت موظفي وموظفات البنود والعقود دون إستثناء علماً بأنه تعطل الأمر الملكي بدون سبب ، كما قام بعض المسؤولين بتحويل موظفين وموظفات البنود إلى بند آخر من أجل أن يشملهم التثبيت وفعلا شملهم التثبيت .

بعد ذلك قام موظفي البنود والعقود والأجر اليومي بحملة للمطالبة بتثبيت كافة المواطنين والمواطنات فصدر الأمر الملكي الكريم رقم 1895/م ب وتاريخ ٣٢ / ٣ / ١٤٣٢هـ يقضي بتثبيت كافة المواطنين والمواطنات وتم تثبيت عدد 350 ألف موظف وهو أكبر عدد في تاريخ التثبيت ، بعد ذلك طالب من لم يشملهم التثبيت فصدر أمر ملكي كريم إلحاقي برقـــم : أ / 91 وتاريخ: ١٨ / ٥ / ١٤٣٢هـ يقضي بتثبيت بند محو الأمية (رجالاً ونساءً ) والمتعاقد معهم كمعلمين حيث تم تثبيتهم بالتعيين إلا أنه كالعادة لم يشمل الجميع فصدر أمر ملكي كريم برقم 20479 وتاريخ ٢٩ / ٥ / ١٤٣٥هـ يقضي بإنهاء موضوع البديلات وخريجات معاهد المعلمات ودبلوم كلية التربية المتوسطة .

‏وأضاف الشهراني أنه بعد صدور الأوامر الملكية بالتثبيت لم تشمل عدد من الموظفين على البنود والعقود والأجر اليومي الذين لازالو منتظرين التثبيت منذ سبع سنوات ويطالبون بأمر إلحاقي أسوة بزملائهم الموظفين المثبتين بأوامر ملكية .

ولخص الشهراني مطالب موظفي البنود والعقود والأجر اليومي والذين هم  : العاملين على سلم الأجور وسلم المستخدمين ممن يحملون مؤهلات علميه وقد نص النظام على أن سلم الأجور وسلم المستخدمين هي لمن لا يقرأ ولا يكتب والعاملين على كافة البنود(العقود) بجميع درجاتها وخريجي وخريجات كليات التربية والمجتمع والعاملين في شركات مشغلة للجهات الحكومية ومعلمين ومعلمات يعملون على وظائف وتحت نظام البند والعقد فمنهم الموظفين في وزارة الخارجية ووزارة التعليم الأهلي ووزارة الصحة ومنهم من يحمل شهادة الماجستير ومنهم من يحمل شهادة الدكتوراة ، في مطالبتهم بالتثبيت ومساواتهم بما سبق تثبيته حسب الأوامر الملكية .

وعبر صحيفة واصل طالب  “ الشهراني ” وزير الخدمة المدنية بأن ينظر في قضيتهم وتكون محل الإهتمام وأن يتم دراستها  في أسرع وقت من كافة جوانبها ليتم إتخاذ اللازم، وإيجاد حل جذري لمعاناتهم  – حسب تصريحه .

كما شكر الأستاذ ناصر الشهراني متحدث موظفين البنود والعقود والأجر اليومي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على إهتمامه بأبنائه الموظفين والوقوف بجانبهم وهذا ليس بمستغرب على ولاة أمرنا فهم ملاذ كل محتاج .

 

عن علي الزهراني

mm
رئيس التحرير : علي الزهراني للتواصل : 0534518666 100mgnoooon99@ تويتر amz_1400@hotmail.com

شاهد أيضاً

” الحصيني” طقس بارد من يوم غدٍ الأحد على مناطق المملكة

الرياض  – واصل  – عبدالله المالكي: توقَّع الباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات المناخية، …

لا تعليقات

  1. حسبي الله على وزارة التعليم ليا سنتين من يوم تم الرد على معاملتي ومن يوم ما وصلتني الرسالة اني اتصل عليهم لا احد يرد معقولة ليش تفلونات تدفعها الحكومة وخدمة مراجعين يستلمون عليها رواتب

  2. بالله تكفون شوفولنا حل مع الشركه الملاحيه الى بجيزان
    ممتب الحجز حق فرسان روتبنا ضعيفه واذا تقدرون تزيدونها كلمو وزارة النقل بزيادت رواتبنا ارجوكم تفتحون الموظوع وتشوفون رواتبنا
    والله يوفقكم ويخليلنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود

  3. انا كنت متعاقدة سنتين هل يشملني التثبيت

  4. انا كنت متعاقدة سنتين هل يشملني التثبيت علما اني تركت وذلك بسبب رفعنا لوزير التعليم من اجل يثبتونا لكن للاسف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا