متنوعة

بالصور : فريق غوث يباشر ٣٤٠٠ حالة بالمشاعر المقدسة

مكة ـ واصل ـ علي الزهراني :

يشارك فريق غوث التطوعي للبحث والإنقاذ في حج هذا العام ١٤٣٨هـ مهامه من أول أيام الحج المبارك في الحرم المكي عبر ١٥٩ متطوع مابين أطباء ومسعفين ومنقذين من خلال تقديم الإسعافات الأولية والطبية لحجاج بيت الله الحرام وإنقاذ وإرشاد التائهين وعدد  ٤ سيارات إسعاف حيث باشر الفريق منذ بداية عمله أكثر من ٣٤٠٠ حالة ما بين نساء ورجال حتى يوم أمس .

وقد بدأ عمل فريق غوث التطوعي بمشاركة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في العمل التطوعي بنظام توزيع أعضاء الفريق لعدة مجموعات توزعت في الحرم المكي ، من خلال عدة مواقع ليتم تغطية جميع الأدوار في المسجد الحرام ، مقدمين خدماتهم الإسعافية والصحية .

ويضم فريق غوث التطوعي مجموعة من الأعضاء المتخصصين والمؤهلين تأهيلاً يساعدهم في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله حيث يقوم الفريق بالكشف على الحجاج وتقديم الإسعافات المناسبة لكل حالة، ويباشر الفريق أي حالة بحاجة للإسعاف سواء نساء أو رجال لإبراز العمل الإنساني للفريق على جميع الأصعدة .

كما عقد الفريق برنامج الدورات المتخصصة في الإسعافات الأولية والثانوية والإنقاذ والإخلاء نفذت داخل مقر الفريق لكسب الخبرات والمهارات من قبل مدربين مؤهلين فيما قدم الفريق أيضاً دورة لجمعية الكشافة في المقر الخاص بالجمعية إستفاد منها عدد كبير من طلاب وقادة الكشافة .

يذكر أن فريق غوث التطوعي أول فريق متخصص بالبحث والإنقاذ الإحترافي ولديه إعتمادات دولية ومحلية في البحث عن التائهين بكوادر طبية وفنية مدربة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى