اهم الاخبارصوتك وصل

أهالي قرى شمال الباحة لـ “واصل” نطالب بسرعة إعادة فتح مسلخ البلدية بشمال الباحة

الباحة – واصل – محمد الضويان:

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وحاجة المواطنين الى مكان صحي وآمن لذبح أضاحيهم ; طالب سكان قرى شمال الباحة عبر “واصل ” بإعادة فتح مسلخ البلدية في “مخطط شبرقه” الجديد ؛ والذي مضى على إغلاقة قرابة الست سنوات ، مما جعل الأهالي في شمال الباحة يعانون من عدم وجود مسلخ قريب ؛ ويقطعون المسافات الطويلة حيث أنَّ أقرب مسلخ يبعد حوالي 25 كم .

ونظراً لأهمية وجود مسلخ رسمي يوجد به أطباء مختصين لفحص الذبيحة ؛ فقد طالب عدد من الأهالي عبر الصحيفة بسرعة فتح المسلخ ؛ وإنهاء معاناتهم  من الذبح في المطابخ الغير متوفر بها الشروط الصحية والنظافة المطلوبة والموافقة للضوابط والشروط التي تحرص عليها الامانة  .

وقد كان لـ “واصل” عدة لقاءات مع بعض أهالي المنطقة “شمال الباحة” لإيصال صوتهم الى المسؤول .

حيث أفاد المواطن ( عبدالله الزهراني ): ” أن أهالي شمال الباحة يضطرون في كل مره للذهاب إلى مسلخ البلدية بالباحة طريق المطار ؛ والذي يبعد حوالي 25كم من القرية ؛ لكي أتأكد من صحة وسلامة الذبيحة ، مما يسبب مشقة علينا في الذهاب والعودة ”  .

وأضاف المواطن ( محمد الزهراني ):” أن سكان شمال الباحة بحاجة  ماسه لهذا المسلخ مطالبين بإعادة تشغيله و وضع طبيب ومراقب يراقب جميع الإشتراطات الصحية اللازمة والمطلوبه .

وفي لقاء أخر للمواطن (ضيف الله الزهراني) : ”  أفاد بأن جميع الأهالي في القرية يطالبون المسؤولين بسرعة إيجاد حل لهذا المسلخ وتسليمة لمستثمر لإعادة تشغيله ”  .

وعبر واصل نهيب بمسؤول أمانة منطقة الباحة بالنظر في مطالب أهالي قرى شمال الباحة وسرعة تجهيز المسلخ والذي سيساعد هم في إنهاء معاناتهم ؛ وذبح ضحاياهم عن قُرب  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى