الرئيسية / صوتك وصل / “واصل” تنقل معاناة سكان محافظة العلا بسبب ضعف وسوء خدمة الاتصال للشركات المشغلة

“واصل” تنقل معاناة سكان محافظة العلا بسبب ضعف وسوء خدمة الاتصال للشركات المشغلة

العلا ـ واصل ـ ابراهيم العنزي :

عبَّر عدد من مواطنين محافظة العلا عن إستيائهم بسبب الضعف الشديد والملاحظ في شبكات الأتصال والغير مدعومة بشكل كافي لتغطية المحافظة من قبل الشركات المشغلة الثلاث وهي (الأتصالات السعودية ، وشركة زين ، وشركة موبايلي) .

في حين أن محافظة العلا إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وتقع غرب الجزيرة العربية ، وتتبع إداريا لمنطقة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عنها تقريبا 300 كيلو متر شمالاً.

وتمتاز العلا بالمواقع الأثرية حيث يوجد بها (مدائن صالح) والتي سجلت كأول موقع أثري في السعودية ينضم إلى قائمة مواقع التراث العالمي ، يمثل إقراراً بالقيمة الثقافية والعالمية ، إضافة إلى ذلك توافد البعثات الاجنبية والمستكشفين ومحبي التراث ، إلا أن هول الصدمة يكمن بقيام شركات الاتصالات المشغلة بالإكتفاء بتفعيل خدمة الجيل الثالث والذي اصبح غير مجدي في ظل هذه الظروف والتحول التكنولوجي في البرمجيات !!! .

فيما أكد بعض المواطنين بإتصال هاتفي “لـ صحيفة واصل” أن شبكة الجوال في القرى ضعيفة جداً، ونعاني من سوء الخدمة وتكبد المسافات لكي نصل الى مقر “شركات الأتصال” الذي يبعد عنا مسافات طويلة خصوصاً أننا في عصر التطور الكبير في مجال الاتصالات والانترنت ومعظم شركات الاتصالات تعمل على الجيل الرابع بينما نحن سكان المحافظة والقرى التابعة بالكاد يعمل الجيل الثالث وأغلب الاوقات على الجيل الثاني .

وأضافوا من حقنا كعملاء للشركة أن نتمتع بأفضل شبكات الإتصال والانترنت خصوصاً أننا ندفع مبالغ كبيرة مقابل هذه الخدمة مقارنة بشبكات أخرى وخدمة أفضل ، وطالب المواطنين هيئة الاتصالات السعودية بسرعة إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة التي لا زالت مستمرة منذو وقت طويل.

بدورها صحيفة “واصل” تنقل معانات ومناشدات الاهالي للمسؤولين على أمل إيجاد حل سريع لهذه المشكلة في وقت أصبحت خدمة الاتصال الصوتي والانترنت من الضروريات الملحة والتي تحتاج إلى تطوير مستمر لتقديم أفضل الخدمات للعملاء .

عن ابراهيم العنزي ‬

mm
"نائب رئيس التحرير" ومستشار اعلامي للمجلس العربي للشعراء والأدباء والمثقفين العرب للتواصل 0565143000 @ (تويتر) "صوت تبوك" r99331401

شاهد أيضاً

بعيون دامعة وقلب حزين “مريم المطيري ابنة الـ ٧ سنوات تناشد ولي العهد ” أخواني يحتاجون للعلاج خارج المملكة تكفى ساعدنا “

https://b.top4top.net/m_708zbere0.mp4  القصيم – واصل – عبدالله الحارثي:- مريم المطيري تعيش في منزل يحتوي اربعة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا