الرئيسية / اهم الاخبار / مواطنون ” لـ واصل” حوداث مفجعة وظاهرة قطع الإشارات متكررة والحل وجود كاميرات (ساهر )

مواطنون ” لـ واصل” حوداث مفجعة وظاهرة قطع الإشارات متكررة والحل وجود كاميرات (ساهر )

العلا – واصل – ابراهيم العنزي :

تعالت الأصوات والمطالبات لشريحة من المجتمع بمحافظة العلا بضرورة التدخل والعمل على الحد من التجاوزات والمخالفات المرورية التي زادت في الأونه الأخيرة مخلفة مع زيادتها الكثير من الحوادث المرورية المفجعة.

في حين يطالبون الجهات ذات العلاقة بأهمية تكثيف الدوريات المرورية وزيادة أعداد رجال المرور زيادةً تنسجم مع إتساع المحافظة ونموها السكاني والمستقبل التنموي الواعد الذي ستعيشه لاسيما مع صدور القرار الملكي السامي بإنشاء الهيئة الملكية لمحافظة العلا ؛ الأمر الذي يستدعي زيادة أفراد وآليات المرور .

وينادي السكان بضرورة تكثيف التواجد المروري لدى الإشارات وفي التقاطعات وبالطرق الحيوية ، مع أهمية تأسيس كاميرات المراقبة وإطلاق نظام الرصد الآلي (ساهر ) لاسيما على الطرق السريعة والمدخلين الشمالي والجنوبي اللذان يشهدان سرعات جنونية يرتكبها كثير من السائقين في ظل غياب الرصد الآلي للسرعة وتجاوز الحد النظامي ، مما نتج عن ذلك حوادث مرورية محزنه .
وفي ذات السياق ذكر المواطن/ سليمان البلوي قائلاً رأيت بنفسي حوادث مرورية محزنه وخطيرة وقعت نتيجة مخالفات كبيرة مثل قطع الأشارة والسرعة الزائدة مما يستدعي الحزم في تطبيق الأنظمة المرورية وزيادة افراد رجال المرور .
ومن جانبه أكد المواطن/ علي ابراهيم حيث يقول وأنت تقود سيارتك ماتلبث أن ترى كثيرًا من السائقين وخاصة من فئة المراهقين يقودون سياراتهم بسرعة جنونية ولطالما وقعت حوادث انقلاب واصطدام لاسيما على إثر قطع الإشارات أو تجاوز التقاطعات بسرعة غير مقبولة وذلك في ظل غياب أجهزة الرصد الألي وغياب ساهر وغياب الكاميرات مما يتطلب توفير الرقابة الفاعلة التي تحد من وقوع مثل هذه الحوادث الخطيرة .

ويطالب سكان محافظة العلا الجهات ذات العلاقة بوضع أجهزة رصد السرعة وإيجاد كاميرات عند الإشارات المرورية لكشف وضبط الحركة المرورية والحزم في تطبيق النظم المرورية وزيادة رجال المرور .

عن ابراهيم العنزي ‬

mm
"نائب رئيس التحرير" ومستشار اعلامي للمجلس العربي للشعراء والأدباء والمثقفين العرب للتواصل 0565143000 @ (تويتر) "صوت تبوك" r99331401

شاهد أيضاً

#سعودي_يتزوج_مغربيه_ب_10مليون

الرياض – واصل – عبدالله الحارثي : تداول مغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي  اليوم الخميس …

12 تعليق

  1. حظك مارماك غير بالمطالبه بساهر مع إنه مافاد بالأماكن المتواجد بها لو طالبت بإصلاح الخدمات التي تنفع المواطن من اصلاح طرق الطرق وخاصة التي حصدت آلاف الشباب بين طريقي تبوك والمدينه من ازدواجية وطرق سريعه والمطبات الكبيرة ودوار القلعه الذي أصبح لسان طير مع ازدحام السيارات سوف تكثر به الحوادث

  2. لاحول ولا قوة الا بالله
    الحين كل شي متوقف بالعلا ولا تكلمت غير بساهر رخص البناء رخص المحلات من البلدية البيع والشراء والافراغات من المحكمة و متعطل مصالح الناس وحركة التنمية بالمنطقة ولا احد تكلم من الصحف والمجلات ؟؟

  3. قول خير ولا اسكت
    الحين كل شي متوقف بالعلا ولا تكلمت غير بساهر رخص البناء رخص المحلات من البلدية البيع والشراء والافراغات من المحكمة و متعطل مصالح الناس وحركة التنمية بالمنطقة ولا احد تكلم من الصحف والمجلات ؟؟

  4. قول خير ولا اسكت
    الحين كل شي متوقف بالعلا ولا تكلمت غير بساهر رخص البناء رخص المحلات من البلدية البيع والشراء والافراغات من المحكمة و متعطل مصالح الناس وحركة التنمية بالمنطقة ولا احد تكلم من الصحف والمجلات ؟؟

  5. نشكرهم على هالمطالب
    لكن نريد مطالب معقول تحقيقها ساهر مره وحده ؟
    العلا شارع رئيسي واحد عليه خمس اشارات فقط
    زيادة الدوريات معقوله – إعادة المركز الشمالي معقوله – انزال دوريات سريه معقول – إزالة الإشارات ووضع بدالها دوارات معقوله والاحتفال پإزالة اخر إشارة

    اما ساهر مرة واحدة ( فيها نظر )

  6. فعلا والله ياجماعة الموضوع في غاية الخطورة الحوادث بشكل يومي من قطع الاشارات حيث أن المراهقين والكبار لايبالون في السرعة خصوصا الطرق السريعة مثل طريق المدينة وطريق حايل الذي اعتقدت يومآ من الأيام أن هذا الطرق طرق سباق سيارات ياللعجب ارواح زهقت في ذلك الطريق الشمالي والجنوبي ومطالبات عدة من بعض المواطنين في وضع ساهر لكي تقل تلك الخطورة وينعم المواطنين بعد الله في امن وامان بقيادة مركباتهم بالمحافظة.

  7. سلمت يداك فعلاً هذا مانحتاجه قطع الأشارة بالعلا شيء مخيف وخطير

  8. اشوف الناس محاربه الحقيقة الكاتب نقل الواقع وقال الحقيقة ونقل صوت المواطن والعالم شغاله انتقاد لأنه وصل صوت أهالي العلا مع العلم ان حوادث قطع الإشارة بالهبل فيها بيض الله وجيههم الي يحاربون المخالفين

  9. الكلام صحيح ١٠٠٪‏ لازم العلا يدخل علي الأشارت نظام ساهر تكفون اعيالنا راحو بسبب التهور

  10. محافظة العلا تحتاج وقفه قوية اتجاه قطع الأشارات مؤشر الحوادث بزدياد وما يردعهم فقط هو نظام ساهر يوضع عند كل إشارة

  11. كل يوم نشوف مراهقين يقطعون الإشارات وسرعة زائدة قبل فترة توفوو شباب على طريق الي قريب من البيوت القديمة بسبب السرعة لو وجد ساهر لكان السرعة انتهت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا