الرئيسية / صوتك وصل / بالصور” أهالي العطف والديلمي يطالبون بلدية بيشة بتطوير السوق التاريخي “

بالصور” أهالي العطف والديلمي يطالبون بلدية بيشة بتطوير السوق التاريخي “

بيشة – واصل – حسين الاكلبي :

طالب أهالي مركز العطف والديلمي عبر واصل بلدية محافظة بيشة بالعمل على تطوير سوق العطف والديلمي التاريخي والذي يعاني من أسوأ أحواله حيث لم تقدم البلدية منذ تأسيسه أي خدمة لهذا السوق القائم على جهود أهالي العطف والديلمي.

حيث يقع السوق على طريق بيشة رنية ويعد من الأسواق المركزية والمهمة للمواشي والأعلاف والمحلات الشعبية إلا انه أشبه ما يكون بسوق بدائي لا يوجد فيه أبسط الخدمات ويعاني المتسوقين من أخطار الحرائق كون السوق مبني بمواد شعبية بسيطة غير آمنة.

بالإضافة إلى تعرض السوق للغبار والأمطار والسيول وطالب المواطن محمد السمري بأهمية أن تقوم البلدية بدورها الحيوي تجاه سوق العطف والديلمي كغيره من الأسواق المحلية والتاريخية التي قدمت لها البلدية الخدمات .

وقال السمري أن الأهالي سبق وأن تقدموا بعدد من المطالب لتهيئة السوق بالسفلتة والإنارة وإيصال التيار الكهربائي واعتماد تطويره بما يتناغم من ثقافة المنطقة .

وأشار المواطن راجح محمد الجبيري أن القصور واضح وكبير وأن الأهالي يطالبون بتشكيل لجنة من محافظة بيشة للوقوف على احتياجات السوق والرفع بها لبلدية بيشة واعتماد آلية التطوير للسوق مؤكداً أن تاريخ سوق العطف مسجل في المراجع التاريخية السعودية.

ويعد من أهم الأسواق في المحافظة إلا أن البلدية لم ترعى أي اهتمام لهذا السوق ولم تساهم في تطويره أو حتى اعتماد أي دراسة لذلك بالرغم من أن السوق يقع ضمن نطاق بلدية محافظة بيشة.

عن المدير العام

mm
مستشار أسري مرشد طلابي أمام وخطيب قاريء عن العين والحسد والسحر مستشار إعلامي للمجلس العربي للأدباء والشعراء والمثقفين العرب مستشار إعلامي شركة كوارتز الدولية للتدريب والتطوير الإعلامي

شاهد أيضاً

بعيون دامعة وقلب حزين “مريم المطيري ابنة الـ ٧ سنوات تناشد ولي العهد ” أخواني يحتاجون للعلاج خارج المملكة تكفى ساعدنا “

https://b.top4top.net/m_708zbere0.mp4  القصيم – واصل – عبدالله الحارثي:- مريم المطيري تعيش في منزل يحتوي اربعة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا