الرئيسية / المحلية / ” قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون ” مغرد يقوم بتحريف كتاب الله ومطالبات بالأخذ على يده ومحاكمته “

” قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون ” مغرد يقوم بتحريف كتاب الله ومطالبات بالأخذ على يده ومحاكمته “

الطائف – واصل  – عبدالله الحارثي :

كلام الله المنزل على رسوله تكفل الله بحفظه فقد قال الله تعالى :” إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون “.

ووعد بالعذاب من حاول تحريفه او الاستهزاء بآياته وكيف لا يغضب عليه الله وهو يستهزيء بآياته ويحرفها ، يقول الله تعالى :”{ فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ } .

وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن أمثلة من الاقتباس – منها عن قول أحدهم ( اليوم رأينا نون وما يعلمون ) – فأجاب بقوله :

” أما من قال هذا على سبيل الاستهزاء والسخرية فإنه على خطر عظيم ، وقد يقال إنه خرج من الإسلام ؛ لأن القرآن لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتخذ هزواً ، وكذلك الأحكام الشرعية كما قال الله تبارك وتعالى : ( يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ )التوبة/64-66 .

ولهذا قال العلماء رحمهم الله : من قال كلمة الكفر ، ولو مازحاً ”  فإنه يكفر ، ويجب عليه أن يتوب ، وأن يعتقد أنه تاب من الردة ، فيجدد إسلامه ، فآيات الله عز وجل ورسوله أعظم من أن تتخذ هزواً أو مزحاً .

وحث نبينا عليه الصلاة والسلام بتطبيق كلام الله قولا وعملا وعدم الخوض في آيات الله تعالى ؛ وقد نزلت آيات في القرآن تحكم بكفر من يستهزيء بآيات الله ولا حول ولا قوة الا بالله. 

وفي زماننا هذا وفق الله ولاة امرنا في هذه الدولة المباركة لخدمة كتاب الله عزوجل ؛ وتوزيع نسخ القرآن الكريم على جميع دول العالم مجاناً من مجمع الملك فهد رحمه الله لطباعة المصحف الشريف حماية لكلام رب العالمين وتطبيقا للشريعة الاسلامية .

وكما يعلم الجميع قبل فترة تم ايقاف كاتب في صحيفة مشهورة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لأنه جعل منزلته مثل منزلة رب العالمين ،وهذا دليل على أن ولا  الأمر لا يرضون برفعهم  فوق منزلتهم ، فكيف بمن يحرف كتاب الله تعالى .

وحتى لا أطيل عليكم ولأن القضية مفزعة ومفجعة ونخشى أن يصيبنا الله بعذابه ننقلها لكم .

فقدقام احد المغردين عبرحسابه الخاص بتويتر بالربط بين كلام الله وبعض القضايا في الساحة السياسية بطريقة بشعة ومخيفة والتعديل في كلام رب العالمين ولا حول ولا قوة الا بالله .

ووالله إن لم نتحرك لإيقاف ذلك المغرد الذي يحرف في كتاب الله عزوجل وكل من يستهزيء بمسلمات الشريعة والنصوص الصحيحة ؛ فأخشى والله أن يعمنا الله بعذاب من عنده ؛  لأننا لم نحافظ على كتابه .

هذا وقد طالب مغردون عبر تويتر وفي وسائل التواصل الاجتماعي بإيقافه والأخذ على يده ومحاكمته حتى يكون عبرة لغيره .

وإليكم أعزائي الكرام التغريدات المخيفة والمؤلمة جداً من حسابه الشخصي ؛ واترك الحكم لكم .

 

ونحن في صحيفتكم واصل إذ ننقل لكم هذا الجرم العظيم والفعل الشنيع تبرئة للذمة وحتى يصل إلى ولاة الأمر وهيئة كبار العلماء ؛ ويقومون بمعاقبة هذا المغرد الذي قام بتحريف آيات من كتاب الله ووضعها في غير موضعها حتى يكون عبرة لغيره ممن استهان بآيات الله ولم يقدر كلام رب العالمين حق قدره .

عن المدير العام

mm
مستشار أسري مرشد طلابي أمام وخطيب قاريء عن العين والحسد والسحر مستشار إعلامي للمجلس العربي للأدباء والشعراء والمثقفين العرب مستشار إعلامي شركة كوارتز الدولية للتدريب والتطوير الإعلامي

شاهد أيضاً

شرطة الرياض تلقي القبض على حدث اساء لكتاب الله

الرياض – واصل – سعود العتيبي: تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يقوم بتوثيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا