الرئيسية / اهم الاخبار / صحيفة ” واصل ” تلتقي بشاب سعودي طموح حارب البطالة بساعده يعمل سائق بوبكات

صحيفة ” واصل ” تلتقي بشاب سعودي طموح حارب البطالة بساعده يعمل سائق بوبكات

عنيزة – أعده وحرره : مطلق دريبيس

قامت صحيفة ” واصل “بزيارة للشاب فهد حمد البديوي والذي يعمل سائقاً للبوبكات بمحافظة عنيزة ، وإليكم أيها القرّاء ما دار خلال هذا اللقاء .

– كيف فكرت بالعمل بهذه المهنة ؟

عندما اغلقت الوظائف ابوابها امامي ولاشك ان الدولة بحاجة إلى أطباء ومهندسين ودكاتره ولكن هذه المهن تحتاج شاباً نسبته ١٠٠٪‏ فمن الأولى تركها لهم حتى يخدموا الوطن أما من كانت نسبته اقل من ذلك ولَم يكمل دراسته ولم يجد وظيفة فبدلاً من جلوسه في بيت أسرته ومعاناته من البطاله فأقول له ( اشتغل يمال الشحم ) فقد استثمروا هذه الأعمال العمالة الوافدة وحصدوا منها الملايين فالعمل في أي مهنة شريفة ليس عيبا .

– بعض الشباب يريد العمل ولكن يخشى انتقاد المجتمع له فما نصحيتك له ؟

أجدادنا كانوا يعملون بأنفسهم في المهن كافة ولم يقتصروا على مهنة معينة فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (ما أكل أحد طعاماً خير من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داود كان يأكل من عمل يده -عليه الصلاة والسلام-)، فهذا يحث على كسب الحلال في أي مهنة كانت فخذ من الأنبياء مثالاً يحتذى به وكذلك من أجدادنا رغم عدم توفر الإمكانيات بعكس اليوم فالأعمال موجودة والإمكانيات متوفرة وأصبح من السهل الحصول على الأموال فقط عليك أن تُقدم .

 – كيف تسوقون لمشاريعكم ؟

في الوقت الحالي من السهل أن تجد الدعم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو بتسجيل فيديو عبر جوالك ونشره من خلال الواتس تبين من خلالها الفكرة التي تريد توصيلها للمجتمع .

– هل تجد وقتاً ترتاح فيه من الأعمال مثلاً إجازة مع نهاية كل أسبوع ؟

العمل الحر يعني أنك أنت من يتحكم بوقت ومكان وطريقة عملك فمن هنا أستطيع أن أحدد إجازتي متى شئت .

–  ألا تخشى أن تفقد عملك لأن القطاع الخاص غير آمن كما يقول بعض أبناء مجتمعنا ؟

لم أخش ذلك لأن الرزق بيد الله ثم أنا المسؤول عن نفسي وأنا من يراقب عملي، وفِي هذا المجال عليك أن تُكون علاقات جيدة وجديدة مع أبناء المجتمع أي أن تكون مسوقاً جيدا والأهم الصدق في المواعيد والعمل بإخلاص ولا تنس أن العمل الحر رأس المال منك والربح لك وحدك لا يشاركك به أحد فعندما يأتيك الكسب فتشعر بالسعادة والراحة .

– هل ترى فرقاً بين العمل في قطاع ما والعمل الحر ؟

عملك عند أحد لا يمكن أن تستطيع أن تختار من يعمل معك لأن الموظفين من اختيار صاحب العمل فتجد بينهم من يناسبك في العمل ومن بينهم عكس ذلك وأيضاً حتى في اختيار العملاء ولكن على العكس تماما العمل الحر أنت من يحدد عملائك وزبائنك .
 

في نهاية هذا اللقاء صحيفة ” واصل “تقدم لك الشكر الجزيل على جهودك المميزة في خدمة أبناء مجتمعك واعتمادك على نفسك في العمل الحر ونترك لك الكلمة .

أشكر صحيفة واصل على هذه الزياره وزيارتكم أكبر داعم لي ، في الوقت الذي تتهافت القنوات على أشخاص تافهين وتستضيفهم ونحن أحق بهذه اللقاءات من غيرنا لتشجيع الشباب على العمل الحر والاستفادة من خيرات هذا الوطن المعطاء.

عن سعود العتيبي

mm
رئيس مجلس الإدارة

شاهد أيضاً

إهمال ممرضة يتسبب في واقعة مأساوية لرضيع بمستشفى الملك عبدالله في محافظة بيشة

بيشة ــ واصل ــ حسين الأكلبي: في واقعة مأساوية بمستشفى الملك عبدالله في محافظة بيشة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا